التعليم تكشف ضوابط امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، حيث أصدرت عدة تعليمات إلى المديريات التابعة لها على مستوى المحافظات بشأن عقد الامتحانات للصفوف الثالثة لنهاية العامة الدراسي، والتي تبدأ جميعها بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك لكافة المراحل الدراسية.

وأصدرت وزارة التعليم عدد من التوجيهات الخاصة بامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة والتي تشمل التربية الدينية والتربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء والتي ستعقد في لجان مراقبة ومؤمنة، ذلك ضمن جداول الامتحانات المعتمدة، حيث تقرر أن تكون هذه الامتحانات بنظام البابل شيت، ولن يحصل فيها الطلاب على ورقة مفاهيم.

محظورات في لجان امتحانات الثانوية

وطالبت وزارة التربية والتعليم، من المديريات في جميع المحافظات، بتكثيف الجهود لمنع حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة ومراقبة الغش بكافة طرقه بجميع السبل والتصدي لها.

وأعلنت التعليم عن بعض المحظورات التي يمنع دخولها إلى امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث يحظر دخول أي ملازم مطبوعة داخل لجان الامتحانات، وكذلك الكتب الدراسية بكافة أنواعها، ويمنع دخول التابلت المدرسي، بالإضافة إلى تجنب التأخير عن موعد بدء الامتحانات المعلن عنها بالجدول الخاصة بكل مرحلة تعليمية، كما يمنع دخول الطلاب بالهواتف المحمولة.

لو أنا طالب في الشهادة الإعدادية وداخل الثانوية.. هل يطبق قرار التشعيب أم لا مصدر يوضح
طلاب الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن تأجيل امتحانات الثانوية العام هذا الموسم لتقام في السادس والعشرين من شهر يونيو المقبل بدلا من الحادي عشر من الشهر نفسه، على أن تقام امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع يومي العشرين والحادي والعشرين من يونيو في لجان امتحانية، وتكون نوع أسئلة الثانوية العام هذا العام بنظام الاختيار من متعدد بنظام البابل شيت، ويسلم الطلاب في المواد الأساسية ورقة المفاهيم تكون فيها جميع ما يحتاجه الطالب من قوانين وخرائط.