البشرية ستحرم من أكل الرمان.. مصيبة تحل بالبشر شاهد كيف يصبح الرمان سببا لهلاكنا ونحن لا نعلم.. احذر يؤدي للوفاة

من المعروف بين الناس أن ثمار الرمان غنية بفيتامينات عديدة ضرورية للجسم والعناصر المعدنيةمثل البوتاسيوم والحديد والشسيلينيوم والمنغنيز وغيرها والأهم من هذا احتواؤه على مضادات الأكسدة والبوليفينولات المضادة للالتهابات والسرطان والمحفزة لمنظومة المناعة كما تحتوي قشرة الرمان السميكة المحتوية على مادة البوليفينول العلاجية ما يسمح بالاحتفاظ بجميع الخصائص المفيدة للرمان وبالرغم من كل تلك الفوائد الصحية التي يقدمها الرمان الا ان ما يجهلة العديد من الناس ان تناول الرمان ايضا ينتج عنه لعديد من الاضرار الصحية والتي قد تكون خطيرة جدا علي صحة وجسم الانسان والتي قد تقون كارثية في بعض الاحيان وتؤدي الي الوفاة.

  • الرمان والاضطراب ثنائي القطب:

هذا الإضطراب نفسي يغير مزاج الشخص بين الاكتئاب و السعادة المفرطة غير الطبيعية ويمكن للمركبات الكيميائية في عصير الرمان تثبيط “كـاربامازيـبـيـن” الذي يستخدم لتحسين المزاج ومنع النوبات مما يساعد على استقرار المزاج.

  • انخفاض ضغط الدم:

يتسبب الإفراط في تناول الرمان في هبوط في ضغط الدم وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلات بضغط الدم أو الأشخاص المقبلين على إجراء عملية جراحية.

  • التسمم الغذائي:

تحتوي قشور وسيقان الرمان على مواد سامة، فيؤدي استخدام هذه الأجزاء على الإصابة بنوبة تسمم غذائي.

  • التداخل الدوائي مع بعض الأدوية:

يتسبب تناول الرمان من قِبل بعض الأشخاص الذين يتناولون أدوية مميعة للدم أو أدوية لخفض ضغط الدم بالتأثير على كفاءة الكبد على تفكيك وتكسير هذه الأدوية.

  • رد فعل تحسسي:

قد يعاني البعض من حساسية الرمان، ويظهر رد فعل تحسسي على شكل اضطرابات هضمية تشمل ألم في المعدة وتهيج بطانة المعدة، والحكة والتورم، وسيلان الأنف، وضيق في التنفس.