خبر عاجل لطلاب الجامعات.. أعلن وزير التعليم العالي موعد امتحانات الترم الثاني 2022 أعرفه الآن

أعلن وزير التعليم العالي أثناء عقد مؤتمرًا صحفيًا للمجلس الأعلى للجامعات، عن موعد بدء امتحانات الترم الثاني لعام 2021-2022 لجميع الجامعات والمعاهد في مصر، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي تسير عليها منظومة التعليم العالي هذا العام، ووضح المجلس الأعلى لعقد الامتحانات: أن الامتحانات ستبدأ من شهر يونيو المقبل حسب طبيعة كل جامعة وكلية، وقد أكد المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة التزام كل من الطلاب والمسؤولين داخل الجامعات بكافة الإجراءات الاحترازية داخل الجامعة وخارجها؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

وقد ناقش المجلس عددًا من الملفات حول منظومة الجامعات خلال الترم الثاني، وذلك بالاطلاع على خطة الامتحانات قبل النهائية “الميدتيرم”، وكيف يتم إجرائها وفقًا للضوابط التي قررها المجلس الأعلى، وكذلك الأمر بالنسبة للامتحانات النهائية داخل اللجان، ومتابعة الإجراءات التي تم عقدها من قبل اللجان لإنشاء جامعات أهلية وجامعات جديدة.

وقد بدأت بالفعل جميع الجامعات في أنحاء الجمهورية في أوائل شهر أبريل، بعقد امتحانات الميدتيرم، وتمت تحت الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء والوقاية منه قدر الإمكان، كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات خطة توسيع الأمر وإجراء الامتحانات بالنظام الإلكتروني، لتقليل الضغط والتجمعات في المعاهد والجامعات نظرًا لفيروس كورونا.

وأخيرًا.. يؤكد المجلس العالي للجامعات على عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في موعدها في شهر يونيو حتى شهر يوليو، وليس هناك أي نية للتأجيل، وذلك لجميع المعاهد والجامعات في أنحاء الجمهورية.