حالات في وضع خطر.. وفاة 8 معتمرين مصريين في السعودية بحادث مروري

كشفت مصادر في الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، أن نحو 8 معتمرين مصريين توفوا في حادث مروري بالمملكة اليوم السبت الثالث والعشرين من شهر أبريل، وإصابة نحو 43 آخرين في حادث تصادم حافلة كانت تنقلهم طريق الهجرة السريع في المدينة المنورة عند الكيلو 140، وعلى الفور هرعت عربات الأسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين في أسرع وقت ممكن.
وأضافت المصادر، أن من بين المصابين الـ 43 نحو 3 إصابات خطرة، ونحو 10 حالات متوسطة، وهناك نحو 30 حالة مستقرة، وتم نقل جميع المصابين إلى أقرب مستشفي لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، كما انتقلت قوات الأمن إلى موقع الحادث للتعامل ورفع اي آثار تعوق الطريق.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد شدد على ضرورة الالتزام بالضوابط التي تم وضعها لتنظيم موسم العمرة خلال هذا العام بالنسبة لشركات السياحة المنظمة لبرامج العمرة، وضرورة الالتزام بالسفر عبر بوابة العمرة المصرية، مشددة أن أي شركة ستتخطى هذا الشرط سيتم إغلاقها على الفور.

حالات في وضع خطر.. وفاة 8 معتمرين مصريين في السعودية بحادث مروري
حالات خطرة.. مصرع 8 معتمرين مصريين في حادث مروري بالسعودية

وحذرت غرفة شركة السياحة، الشركات المنظمة للعمرة من سفر المعتمرين من مصر إلى الأراضي السعودية من خلال الترانزيت بخالفة الضوابط المنظمة للعمرة التي أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار، مشيرا إلى أن أي شركة سيثبت تورطها في السفر المخالف للضوابط الخاصة بالعمر سيتم تطبيق عقوبات عليها طبقا للقانون والتي تصل إلى إلغاء التراخيص.

وأوضحت الغرفة أنه تم رصد سفر الكثير من المواطنين لأداء فريضة العمر دون التسجيل الإلكتروني من خلال بوابة العمرة المصرية التي تعتبر الموقع الإلكتروني والمنصة الشرعية الوحيدة لتنفيذ برامج العمرة طبقا لضوابط العمرة التي وضعتها وزارة السياحة.