عاجل| انخفاض أسعار الذهب اليوم في تعاملات الجمعة 22 أبريل في الصاغة وفرحة عارمة للعرسان

شهدت أسعار الذهب في مصر، تراجعًا بمقدار 5 جنيهات مقارنة بأسعار أمس في مستهل تعاملات اليوم الجمعة 22 أبريل 2022، وتعتبر أسعار الذهب في مصر من المعلومات الاقتصادية القيمة، خاصة لمن هم على وشك الزواج وللمستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، في وقت تتدهور فيه اقتصاديات العديد من الدول، وأصبح الذهب ملاذا آمنا للكثيرين في مصر أو باقي الدول العربية.

أسعار الذهب اليوم

وعن أسعار الذهب اليوم في السوق المصري، فقد جاءت كالتالي:

  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة، 1241 حنيهًا، مقابل 1246 أمس الخميس، وهو الأعلى قيمة وفئة بين أعيرة الذهب الأخرى.
  • ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 1085 جنيهاً، مقارنة بـ 1090 أمس، وهو الأكثر تداولاً بين أعيرة الذهب.
  • وسجل سعر ​​جرام الذهب عيار 18، اليوم الجمعة، 930 جنيهًا، مقارنة بـ 934 أمس الخميس.
  • ووصل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الجمعة إلى 722 جنيهًا.
  • وانخفض سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة، ليسجل 8680 جنيهاً، مقارنة بـ 8720 أمس.
  • وسجل السعر العالمي للذهب حوالي 1946 دولاراً للأونصة.

بشرى سارة للعرسان.. انخفاض أسعار الذهب بقيمة 5 جنيهات اليوم الجمعة

أسعار الذهب اليوم بالمصنعية

تختلف أسعار الذهب بالمصنعية من تاجر إلى آخر، حيث يبلغ متوسط سعر المصنعية في محلات الصاغة في مصر بين 30 و65 جنيهًا بحسب نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة من تاجر إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى، والتي تمثل غالبًا نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلّ القيراط.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، هاني ميلاد، أنه تمت الموافقة على تطبيق القيمة المضافة عند دمغ الذهب، وذلك لتحصيل القيمة المضافة لصالح الدولة، قائلًا إن الدولة تعمل على تبسيط المصنعية للمواطنين، كما أن الذهب سيظل مخزون ذو قيمة عالية، قائلًا: “التاجر يسدد هذه الضريبة عند دمغ المشغولات الذهبية و قبل بيعها بالأسواق”.