السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد

قام السيد رئيس الجمهورية/ عبدالفتاح السيسي بتهنئة الإخوة الأقباط خارج جمهورية مصر العربية بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد ، والذي يأتي في الثاني والعشرين من مارس من كل عام ، وهو يعتبر من أهم الأعياد الميلادية في الديانة المسيحية ، وفي الكنيسة الكاثوليكية يكون الإحتفال بعيد القيامة لمدة ثمانية أيام ويسمي اليوم الثامن بعد إنتهاء إحتفال الكنيسة .

وفي برقية تهنئة تداولتها الصفحات الرسمية الخاصة بالسفارات وقنصليات مصر بالخارج قال السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ” الإخوة والأخوات أبناء مصر الأقباط بالخارج ، يطيب لي أن أبعث إليكم بأطيب التماني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد ، داعياً الله أن يجعله عيداً سعيداً عليكم ، وأن يعيده عليكم بكل اليُمن والبركات .. أتمني لكم دوام التوفيق ولمصرنا العزيزة ولشعبنا المزيد من التقدم والرقي والإذدهار ، وكل عام وأنتم بخير ” .

وأشاد سيادة الرئيس أيضا بالمحبة التي تجمع كافة الشعب المصري علي قلب أمة واحدة من مسيحين ومسلمين في لافتة طيبة يعتاد عليها المصريين من مشاعر طيبة وصادقة في كل زمان ومكان ، داعياً الله عز وجل في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العالم أن يحفظ مصر وشعبها العظيم وكل شعوب العالم من كل مكروهٍ وسوء .

 

ومن جانبٍ آخر عقد اليوم سيادة الرئيس إجتماعاً موسعاً مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين يناقش فيه أهم القضايا الداخلية والخارجية التي تهم الرأي العام في مقدمتها الاوضاع الأقتصادية للبلاد .