“هينافس صلاح؟”.. حقيقة عرض مان سيتي للتعاقد مع نجم منتخب مصر بـ10 مليون دولار

انتشرت في الساعات الأخيرة بعض الأقاويل والشائعات حول وجود عرض ومفاوضات من جانب نادي مانشستر سيتي للحصول على توقيع لاعب منتخب مصر ونجم نادي جالاتا سراي التركي “مصطفى محمد” والذي تقدر قيمته السوقية ما بين 7-10 مليون دولار، حيث بدأت بعض الصحف الإلكترونية على مواقع التواصل في تداول أنباء عن وجود اهتمام من جانب بطل انجلترا بالمهاجم المصري ووضعه اسمه من بين القائمة المطلوبة لتدعيم هذا المركز في صفوف السيتزين والتي يتصدرها النجم النرويجي هالاتد.

ولكن هل هذه الأنباء حقيقية؟ وهل هناك بالفعل اهتمام ولو شفهي من جانب مان سيتي بالتوقيع مع مصطفى محمد؟.

بداية انتشار تلك الشائعات لأول مرة كان بعد تصريحات منسوبة لمدرب شباب الزمالك “حسين ياسر المحمدي” من فترة طويلة، حيث قال وقتها بأن أحد المقربين من مصطفى محمد قد طلب منه التوسط لدى النادي الإنجليزي لضم مصطفى محمدن وذلك لكون المحمدي كان لاعبًا في السيتي يومًا ما ويملك علاقات قوية هناك.

وبحسب ما صرح به مدرب الزمالك حسين ياسر المحمدي في إحدى اللقاءات التليفزيونية، فأنه قد رفض هذا الأمر تمامًا وقتها، وأكد بأن في حال ما إذا فعل ذلك، فأنه سيضر مصطفى وعلى اللاعب بأن يفهم بأن الذهاب إلى السيتي بشكل مباشر من جالاتا سراي قد يتسبب في حدوث انتكاسة في مسيرته الاحترافية.

وخلال الساعات الأخيرة ظهرت بعض الصفحات التي أعادت نشر تلك الأنباء من جديد، ولكن وفقًا لكل الصحف والمصادر الموثوقة في أوروبا، فأنه لا يوجد أي اهتمام من جانب مان سيتي بالتعاقد مع مصطفى محمد، وكل العروض الحقيقية التي وصلت إلى اللاعب كان من قبل أندية فرنسية على غرار ليل وكذلك بوردو.

الجدير يالذكر بأن مصطفى محمد كان قد انتقل من الزمالك إلى جالاتا سراي في البداية على سبيل الإعارة ولكن اللاعب سرعان من نجح في ان يثبت نفسه مع فريقه التركي، وبعدها تم تحويل العقد من إعارة إلى بيع نهائي في شهر يناير مقابل 4 مليون دولار، ومن ثم وصلت إليه العديد من العروض القوية من قبل أندية في فرنسا على وجه التحديد.