احذروا.. 8 أفعال يجب الإمتناع عن القيام بهم بعد الإفطار مباشرة في رمضان وإلا ستندم على ذلك

يعتقد الكثير من الناس أن الأكل الصحي هو الشيء الوحيد الذي يحافظ على اللياقة البدنية للجسم ونشاطه، واذا كنت من المعتقدين لهذا الامر فينبغي أن تغير رأيك فهذا اعتقاد خاطئ، فهناك بعض الممارسات والأنشطة التي لا يجب القيام بها قبل تناول الطعام وبعد تناوله أيضا، فهي تؤثر على صحة ولياقة الجسم بشكل كبير وقد تسبب بعض المشاكل الصحية، وتجعل الجسم لا يستفاد من جميع العناصر الغذائية في الطعام بشكل كبير.

أفعال لا يجب القيام بها بعد الإفطار مباشرة

1. تنظيف الأسنان:
تؤدي عملية تنظيف الأسنان بعد الأكل إلى تغطية الأسنان بجزيئات الأطعمة شديدة الحموضة، وبدلاً من حماية الأسنان بالفلورايد، ينتهي بك الأمر بإيذاء مينا الأسنان عند تنظيفها بالفرشاة بعد الأكل مباشرة، لذا من الأفضل أن تنتظر 30 دقيقة أو غسل أسنانك عند الاستيقاظ وقبل النوم مباشرة.

2. التدخين:
يجب أن تتجنب التدخين بعد الإفطار ومن الأفضل أن تمتنع عن التدخين بشكل نهائي، لأنه يحتوي على ما لا يقل عن ستين مادة مسرطنة.

3. ممارسة الرياضة:
يؤدي ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام في بعض الحالات إلى تحسين أداء التمرين، ولكن يُنصح بالانتظار لمدة 45 دقيقة على الأقل لبدء التمرين بعد تناول وجبة دسمة.

4. الاستحمام:
يجب الانتظار لمدة 30 دقيقة بعد الوجبة قبل الاستحمام، إذ يحتاج الهضم إلى الكثير من الطاقة وعندما تستحم تقوم الأوعية الدموية بتحويل التدفق إلى الجلد وهو ما يتكيف مع تأثير الماء البارد.

5. الشاي والقهوة:
كلاهما له فوائد صحية، ولكن الإفراط في تناولهما قد يسبب الكثير من المشاكل، ووفقًا لخبراء الصحة، يجب تناول الشاي أو القهوة بعد ساعة واحدة فقط بعد أي وجبة.

6. الفاكهة:
عندما تأكل الفاكهة بعد الوجبة مباشرة فإنها تختلط بالطعام، وبالتالي لا تنتقل في الوقت المناسب إلى الأمعاء، وتفسد نتيجة لذلك، تفسد الطعام أيضًا.

7. المشي:
يذهب الأشخاص للمشي على الأقدام مباشرة بعد الوجبة معتقدين أن ذلك يساعدهم على هضم الطعام بسهولة، ولكنها هذا الاعتقاد خاطئ، فمن الأفضل المشي بعد 30 دقيقة على الأقل، وذلك لأن الطعام يحتاج إلى وقت ليستقر.

8. النوم:
النوم بعد تناول الطعام مباشرة فكرة سيئة، وتجنب النوم فورًا، لأنك عندما تستلقي، تنتقل العديد من عصارات الجهاز الهضمي في الاتجاه المعاكس ونتيجة لذلك تتأثر عملية الهضم بأكملها بشكل سيئ.