أسعار البنزين اليوم في محطات الوقود السبت 16 إبريل 2022

ننشر لكم أسعار البنزين اليوم السبت 16 إبريل 2022 بعدما قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة أسعار البنزين، لتزيد تسعيرة البنزين في محطات الوقود ويظل السولار كما هو.

أسعار البنزين اليوم السبت 16 إبريل 2022

أما عن أسعار البنزين اليوم فهى كالتالي: سعر لتر بنزين 80 فهو 7.50 جنيه للتر الواحد، أما عن سعر لتر بنزين 92 فهو 8.75 جنيه مصري للتر، في حين سجل سعر لتر بنزين 95 = 9.75 جنيه للتر الواحد.

أسعار البنزين الجديدة

من جانبها قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أن يظل سعر السولار كما هو عند 6.75 جنيه للتر الواحد، كما شهد المازوت المورد لباقى الصناعات زيادة في سعره بمقدار 400 جنيه لكل طن، ليصبح سعر طن المازوت 4600 جنيه مصري، في حين ظلت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء كما هى طبقا للتسعيرة القديمة.

وتتولى لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية مسئولية تحديد أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر، إذ أن اللجنة تهدف الى بيع تلك المنتجات البترولية بعدل.

طريقة تسعير البنزين

ويتسآل البعض عن الطريقة التي تستخدمها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لتسعير البنزين، فتلك بعض المعلومات التي تضعها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في حسبانها عند تسعير منتجات البترول:

التسعيرة الجديدة للبنزين

تضع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أسعار منتجات البترول من البنزين والسولار وغيرهل طبقاً لمعادلة سعرية، وتربط تلك المعادلة بين أسعار خام برنت وأسعار التكلفة والصرف، كما تضع اللجنة الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية بالنسبة للأسعار العالمية.