عاجل زيادة اسعار البنزين.. ننشر قائمة بأسعار البنزين الجديدة اليوم في محطات الوقود المصرية

أسعار البنزين الجديدة أصبحت الشغل الشاغل لقطاع كبير من الشعب المصري وذلك بعدما أن أعلنت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية رفع أسعار البنزين بقيمة ربع جنية من خلال بيان تم إصداره في الساعات الأولي لصباح اليوم الجمعة من جانب وزارة البترول مما كان له مردود واسع في الشارع المصري وعلي مواقع التواصل الإجتماعي.

قائمة أسعار البنزين الجديدة اليوم

بيان وزارة البترول تم الإعلان من خلاله عن قائمة أسعار البنزين الجديدة اليوم والتي شهدت علي إرتفاع سعره لجميع أنواعه سواء لتر بنزين 80 أو لتر البنزين 92 أو لتر بنزين 95 علي الرغم أن اللجنة الخاصة بالتسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت عدم وجود زيادات فيما يخص سعر السولار.

  • سعر لتر بنزين 80 أصبح 7.50 جنية مصري.
  • سعر لتر بنزين 92 أصبح 8.75 جنية مصري.
  • سعر لتر بنزين 95 أصبح 9.75 جنيه مصري.

إرتفاع أسعار البنزين اليوم كان له رد فعل غاضب من جانب الشعب المصري الذي يعانى من إرتفاع في أسعار جميع المنتجات وبالأخص المنتجات التي يتم إستيرادها من الخارج بسبب إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصري وذلك كان له مردود علي أسعار جميع المنتجات وبما في ذلك أسعار المنتجات الغذائية مما جعل الضغوط والأعباء تزداد عل الأسر المصرية قبل شهر رمضان وعيد الفطر.

لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية لم تكتفي فقط برفع سعر البنزين بأنواعه الثلاث ولكنها قررت رفع سعر طن المازوت المورد إلي 400 جنية مما جعل سعر طن المازوت يصل إلي 4600 جنية مصري.