فوائد سحرية لن تتخيلها فى الموز الأخضر فوائد تغنى عن الادوية وتعزز نشاط الجسم

يعتبر الموز من أكثر الفواكه المغذية في النظام الغذائي للإنسان فهو يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات C و B والكاروتينات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز فالموز الأخضر خصوصاً يعمل على كمية الأكسجين في جسم الإنسان، ومما يقلل بدوره من الالتهاب ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان لذا فمن خلال هذا المقال سوف نعمل على توفير كافة المعلومات حول هذا الموضوع.

فوائد الموز الأخضر

يعزز صحة الأمعاء

يحتوي الموز الأخضر على كمية جيدة من النشا والتي يتم الحصول عليها على شكل نشاء جاف وهذه المادة الجافة تشبه البريبايوتك مما يعني أنه عندما تدخل الأمعاء الغليظة، فإنها تعمل كغذاء حيوي للبكتيريا الصحية التي تعيش في الأمعاء.

زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام

وجد أن القهوة تؤثر على امتصاص الحديد في المعدة وكذلك تؤثر على قدرة الكلى على تخزين المعادن الأساسية مثل: المغنيسيوم والكالسيوم والزنك لإدرار البول.

يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي الموز الأخضر على الكثير من الألياف المغذية والجفاف، مما يعني أن تناوله سيساعدك على الشعور بالشبع والشبع لفترة طويلة.

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ونظام الدورة الدموية

إذا كنت ترغب في التمتع بصحة جيدة للقلب والدورة الدموية، فإن الموز الأخضر يعتبر نظامًا غذائيًا جيدًا لهذا الغرض بسبب النشا والبوتاسيوم.

جيد لمرضى السكر

يحتوي الموز الأخضر على الأطعمة المشتقة من النشا وليس السكر

نتيجة لذلك يحتوي الموز على مؤشر نسبة السكر في الدم أو مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من الموز الأصفر، حيث أن مؤشر نسبة السكر في الدم للموز الأخضر هو 30 في حين أن الموز الأصفر هو 51.

أضرار الموز العامة

الحساسية

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في تناول الموز ومن أعراضه وانتفاخ الشفتين واللسان وأعراض أخرى تظهر على الجسم عند تناول الموز.

صعوبة في التنفس

يسبب تناول الموز عند مرضى الحساسية العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض الجهاز التنفسي، والتي يصعب التنفس أو البلع أعراضها.

ألام البطن

تناول الموز غير الناضج يسبب آلاماً شديدة في المعدة  ويسبب الالجفاف وهو أحد مكونات الموز ويستغرق وقتاً طويلاً للهضم مما يؤدي إلى القيء أو الإسهال.

إمساك

يساعد الموز على تضخيم القناة الهضمية ويسبب الإمساك لاحتوائه على الكثير من النشا وحمض التانيك مما يثبط الإسهال، ويسبب الإمساك.