“مش هتبطل تاكله”.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر يوميا

الموز من الفاكهة المفيدة للجسم، ويتم حصاد الموز غالبا قبل مرحلة النضوج الكامل، أي عندما يكون لونه أخضر، وذلك لضمان عدم نضج الموز بسرعة وبقائه أطول وقت ممكن، والكثير من الناس لا يتناول الموز إلا بعد أن يستوي تماما، ولكن هل فكرت يوما في تناول الموز الأخضر، فهو يتميز بطعمه اللذيذ بالإضافة للكثير من الفوائد الصحية المدهشة والغير متوقعة لصحة الإنسان، وهو ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

أقرأ أيضًا:

“أوعى تسيب باب الأوضة مفتوح تاني”.. سبب خطير وراء عدم ترك الباب مفتوح مهما حدث

“السكتة الدماغية”.. 5 أطعمة تسبب السكتة الدماغية إحذر منها

“من غير ولا نقطة زيت”.. ضعي البطاطس في الخلاط وضيفي عليها هذا المكون الجبار والنتيجة مذهلة

فوائد تناول الموز الأخضر:

يختلف الموز الأخضر عن الموز الأصفر ليس في الشكل واللون فحسب، بل ببعض الفوائد أيضًا، ومن ضمن الفوائد العديدة للموز الأخضر، ما يلي:

• يحتوى الموز الأخضر على نسبة كبيرة من الألياف، فكل 100 جرام من الموز الأخضر يوجد به ألياف بنسبة 2.6 جرام، وهي تساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم وتسهيلها وانتظام الأمعاء، مما يجعله مفيد لمرضي الإمساك والقولون العصبي.

• يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، مما يؤدي إلى حماية الإنسان من خطر التعرض للسك الدماغية أو النوبات القلبية.

• مفيد بشكل عام لصحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم.

• يعمل على التحسين من وظائف الكلى، ويلعب جور رئيسي بها.

• بعض الألياف التي يحتوى عليها الموز الأخضر تأخذ وقت طويل في عملية الهضم، مما يجعله مناسب للأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية لفقدان الوزن، لأنه يجعلهم يشعرون بالامتلاء والشبع لوقت طويل.

• غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.