حيلة ذكية لتخزين الموز فترة طويلة بعد تقشيره.. جربيها وستنبهري من النتيجة

يعتبر الموز من أكثر الفواكه اللذيذة والغنية بالمغذيات. ويمكنك أن تأكل هذه الفاكهة بأشكال عديدة، سواء كانت عصائر، أو سلطات فواكه، أو رقائق ، أو حتى موز أخضر، على الرغم من أن بعض الناس لا يحبون تناوله ولكن له العديد من الفوائد الصحية حيث انه مصدر مليء بالطاقة والفيتامينات والمعادن والسكريات التي تعمل مثل الألياف، بما في ذلك تحسين الهضم وإدارة الوزن وصحة القلب الجيدة والتحكم في مستويات السكر في الدم، كما انه مخفض للشهية بسبب محتواه العالي من الألياف، ولكن حديثنا في هذا المقال عن الموز الاصفر وكيفية تخزينه والاحتفاظ به عقب تقشيره.

اولا فوائد الموز.

1. صديق للقناة الهضمية.

يساعد الموز في الحفاظ على صحة بكتيريا الأمعاء، حيث يحتوي على النشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات ويقاوم الهضم في الأمعاء الدقيقة ويعمل كغذاء لنمو الميكروبات الصديقة للأمعاء في الجهاز الهضمي، كما يزيد أيضًا من إنتاج الأحماض الدهنية التي تعتبر مهمة لصحة الجهاز الهضمي.

-يعزز صحة القلب.

الموز الأخضر مفيد لصحة قلبك تمامًا مثل الموز الناضج . مصدر ممتاز للبوتاسيوم ، معدن حيوي يساعد العضلات على الانقباض ويحافظ علي نبض قلب منتظم، كما أنه يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

ثانيا كيفية تخزين الموز بعد تقشيره بطريقة صحيحة؟

-وصفة عصير الليمون للحفاظ علي الموز.

يُقشّر الموز ويُقطّع ثم يضاف إلى القطع القليل من هذا العصير، وتُحفظ القطع في أكياس التفريز التي تفرّغ من الهواء قدر الإمكان ثم تُغلق، ويشار إلى أن الموز المناسب للحفظ والتخزين هو النوع الأصفر مع أطراف باللون الأخضر، أي الذي لم ينضج تماماً.