التعليم تحدد موعد امتحانات النقل في مدارس التعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء امتحانات النقل التحريرية في التعليم الفني في بعض محافظات الجمهورية، وذلك حسب الكثافة الطلاب بكل مديرية، على أن يتم البدء في الامتحانات بدءا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق التاسع عشر من شهر أبريل الجاري مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وأصدرت وزارة التعليم اليوم الأربعاء بيانا، أكدت من خلاله أنه يمكن استغلال الـ 4 أيام في إجراءات الامتحانات بعيدا عن الإجازات والأعياء القومية وأعياد الأخوة المسيحيين، حيث يمكن تحديد أيام ” التاسع عشر والعشرين، والسادس والعشرين والسابع والعشرين ” من شهر أبريل الجاري لعقد الامتحانات.

إنجازات الوزارة في التعليم الفني
طلاب التعليم الفني

استعدادات امتحانات الدبلومات الفنية

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية للدور الأول، حيث أعلنت أن الامتحانات العملية والمعملية تبدأ يوم السبت الحادي والعشرين من شهر مايو المقبل، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية يوم السبت الثامن والعشرين من مايو المقبل، ويبدأ العمل في تقدير درجات امتحانات الدبلومات الفنية اعتبارا من يوم الرابع والعشرين من شهر يونيو المقبل.

ويصل عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الدبلومات الفنية العام الجاري نحو 800 ألف طالب تقريبا في كافة الأقسام صناعي وزراعي وفندقي وتجاري وتعليم وتدريب مزدوج إضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ويصل عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للامتحانات لكافة النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية إلى 23 إضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، في حين يصل عدد لجان سير الامتحانات المخصص للدبلومات إلى 3100 لجنة امتحانية تقريبا.

وكشفت وزارة التعليم أنه بالنسبة لمدارس البرامج المطورة حسب مناهج الجدارات المهنية، سيتم تخريج هذا العام أولى دفعات طلاب المدارس والذين يصل عددهم نحو 23 ألف طالب وطالبة.