“هتفرحوا”.. بشرى سارة تسعد 20 مليون مواطن من أصحاب بطاقات التموين

قررت وزارة التموين مد أجل تقديم «برنت» مفردات المرتب لأصحاب بطاقات التموين، للمرة الثالثة، بسبب الزحام على مكاتب التموين لتقديم المستند المطلوبة، و مد أجل تقديم برنت مفردات المرتب لأصحاب بطاقات التموين، كما اكد  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تقديم البرنت الخاص بمفرادات المرتب لأصحاب البطاقات التموينية حتى الجمعة يوم 15 أبريل الجارى، و يجب على المستفيدين من بطاقات التموين- الذين ظهرت لهم رسالة على بون صرف الخبز تطالبهم بتقديم برنت مفردات المرتب إلى مكاتب التموين- تقديم بيان الدخل الشامل خلال الموعد المحدد منعًا لوقف البطاقات التموينية.

وتحدثت وزارة التموين إنه سيتم مراجعة كل المتقدمين ببيانات الدخل الشامل، وأنه لا مساس بالأسر الأولى بالرعاية والمستحقة للدعم والذين يتم توفير السلع والخبز المدعم لهم .
وشهدت مكاتب التموين تزاحم شديد على لتقديم الأوراق المطلوبة تجنبًا لوقف بطاقة التموين، بعد استلامهم رسالة على بون الخبز تشمل: «التوجه إلى مكتب التموين لإثبات الأجر الشامل».

وعلى هذا قررت وزارة التموين مد الأجل في المرة الأولى حتى 25 مارس، والمرة الثانية حتى 7 أبريل 2022، ثم أعادت مدها مرة أخرى حتى يوم 15 أبريل 2022، كما تستهدف وزارة التموين حذف الفئات غير المستحقة للدعم، مع الإبقاء على الأسر الأكثر احتياجًا للدعم.

أوراق تحديث بطاقات التموين:
صورة بطاقة التموين.
صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة وصورة بطاقات الرقم القومي لكافة أفراد البطاقة التموينية- أو شهادات الميلاد.
بون صرف المسجل به رسالة إثبات الدخل الشامل.

برنت إجمالي الدخل:

أولاً للعاملين بالحكومة، مفردات إجمالي مرتب الموظف الشهري مختوم بخاتم شعار الجمهورية.
غير العاملين بالحكومة.. بحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية بإجمالي الدخل مختوم بخاتم شعار الجمهورية.
ثانياً أصحاب المعاشات، برنت تأمينات بإجمالي قيمة المعاش مختوم بختم شعار الجمهورية.
وصرح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين في تصريحات صحفية إنه يجب تقديم بيان المرتب إلى مكاتب التموين لتجنب وقف البطاقات التموينية، مشيرًا إلى أنه سيتم مراجعة بيانات الدخل الشامل لكل المتقدمين، وكل من يتخطى راتبه 9600 جنيه يتم حذفه من منظومة البطاقات التموينية، مع إتاحة الفرصة لتقديم التظلمات.