الموجة الحارة راجعة تاني.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة 3 أيام ونشاط للرياح

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان لحالة الطقس المتوقعة بدءا من اليوم الثلاثاء الثاني عشر من أبريل وحتى الأحد المقبل السابع عشر من أبريل، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس ربيعي معتدل الحرارة على القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى مناطق شمال الصعيد في ساعات النهار، ويكون لطيف على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضح خبراء الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون الليل خلال الفترة المذكورة بارد حتى الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد ويكون لطيف على جنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد.

التحذير من تخفيف الملابس

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال الأيام الثلاث المقبلة، حيث تنخفض درجات الحرارة من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث أشارت خريطة التنبؤات الجوية التي أصدرتها هيئة الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة في هذه الأيام حيث تتراوح في القاهرة العظمي 25 درجة والصغري 14 درجة وتصل على السواحل الشمالية 19 والصغرى تكون 13 درجة.

وكشفت نشرة الأرصاد أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى بدءا من يوم السبت المقبل وتصل يوم الأحد المقبل إلى 32 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وترتفع من 5 إلى 7 درجات، وتتعرض مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد إلى نشاط للرياح بدءا من اليوم وحتى الأحد المقبل.

الموجة الحارة راجعة تاني.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة 3 أيام ونشاط للرياح

طقس اليوم الثلاثاء

وكانت الأرصاد قد أوضحت أن طقس اليوم الثلاثاء ربيعي مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية نهارا وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وشمال الصعيد والوجه البحري ومعتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على كافة أنحاء الجمهورية اليوم ويكون الطقس مشمس.