لماذا المدرب المصري أفضل من الأجنبي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن يوم الثلاثاء المقبل سيشهد إعلان اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وهو الامر الأكثر متابعة في الفترة الحالية لحسم الملف بشكل نهائي عقب رحيل كارلويس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

وفشل كيروش في التأهل لكأس العالم 2022 وكان ينص العقد على رحيلة حال فشلة في تحقيق التأهل للمونديال، ويستعد الاتحاد المصري لإعلان المدرب الجديد للفراعنة والذي لم يتم الاستقرار عليه حتى الآن هل سيكون مصري أم أجنبي.

وتم ترشيح عدد كبير من المدربين المصريين والأجانب لتولي القيادة في الفترة المقبلة، ومن أبرز تلك الأسماء هم حسام حسن وإيهاب جلال كمصريين وظهر أسم تيري هنري على الطاولة كمدرب أجنبي جديد للمنتخب المصري، وهو ما سيتم الفصل فيه نهائياً غداً الثلاثاء، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

من الأفضل لتدريب منتخب مصر

يمتلك المدرب المصري قدرة كبيرة على فهم اللاعبين، وسيكون على دراية خاصة بجميع اللاعبين في الدوري المصري الممتاز، فهو يعرف جميع الأندية التي تنافس في بطولة الدوري، ويعرف من هم اللاعبين الشباب أصحاب المهارات الكبيرة.

ولن يحتاج وقت كبير لمعرفة لاعبي الدوري من أجل بدأ الاختيار لقائمة جديدة تحتاج للتناغم فيما بينها، وهو عكس المدرب الأجنبي، كما أن المدرب المصري لن يكلف خزئنة الاتحاد المصري كثيراً مقارنة بالمدرب الاجنبي الذي سيتقاضى راتبة باليورو على أقل تقدير.

وإذا كان المدرب القادم صاحب جنسية أجنبية فإن ذلك سيحتاج فترة كبيرة من الإعداد، وتجهيز معسكرات ودية تدريبية كثيرة لمعرفة اللاعبين بالإضافة إلى عدد كبير من المباريات لأجل الاستقرار على تشكيل جيد يستطيع المنافسة به، فضلاً عن عدم معرفته بجميع لاعبي وأندية الدوري المصري الممتاز مما يجعله يتجه لمشاهدة المباريات لأجل معرفة من هم أصحاب الخبرات.