هيثلج تاني.. تحذير عاجل من الأرصاد إلى المواطنين في شم النسيم ورياح قوية على هذه المحافظات

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس على كافة الأنحاء وتوقعت أن تشهد المحافظات استقرارًا ملحوظًا اليوم، وأن يسود طقس ربيعي مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد.

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية إلى المواطنين

ووجهت منار غانم في مداخلة هاتفية لها مع برنامج “صباح الخير يا مصر، تحذير شديد اللهجة من حالة الطقس خلال ساعات الليل، والصباح الباكر على كافة الأنحاء، إذ يميل إلى البرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وتوقعت منار غانم أن تسجل محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى اليوم الأحد 16 درجة مئوية خلال ساعات الليل .

الجو ربيع والدنيا بديع.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد 10 أبريل
الطقس غدار.. تحذير عاجل ونصيحة من الأرصاد إلى المواطنين في شم النسيم

حركة الرياح

وتوقعت منار غانم هبوب رياح على عدة محافظات منها القاهرة الكبرى والوجه البحري، على فترات متقطعة، وهو الأمر الذي يزيد من إحساس البرودة خاصة خلال ساعات الليل.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية خلال ساعات الذروة، على أن تنخفض الحرارة في محافظات السواحل الشمالية وتسجل العظمى 25 درجة مئوية.

نصيحة عاجلة من الأرصاد إلى المواطنين

ووجهت منار غانم نصيحة عاجلة إلى المواطنين دعتهم بضرورة عدم تخفيف ملابسهم خلال أعياد شم النسيم، مع ضرورة الاحتفاظ بقطعة واحدة ثقيلة من الملابس خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، منعًا للإصابة بنزلات البرد

درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن درجات الحرارة والتي تأتي على النحو التالي.

  • تسجل القاهرة والوجه البحري، من 30 إلى 16 درجة.
  • تصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية من 25 إلى 15 درجة.
هيثلج تاني.. تحذير عاجل من الأرصاد إلى المواطنين في شم النسيم ورياح قوية على هذه المحافظات
الطقس غدار.. تحذير عاجل ونصيحة من الأرصاد إلى المواطنين في شم النسيم