“سم قاتل”.. إحذر من تناول هذا المشروب في رمضان مهما كان السبب

يزداد إقبال المصريين وجميع المواطنين على العصائر في شهر رمضان عن باقى شهور السنة، وحفاظا على صحة جميع أفراد الأسرة لابد من تناول العصائر الطبيعية لتفادي جميع حالات التسمم الناتجة عن الإفراط فى تناول بعض انواع العصائر الملوثة.

"سم قاتل".. إحذر من تناول هذا المشروب في رمضان مهما كان السبب
“سم قاتل”.. إحذر من تناول هذا المشروب في رمضان مهما كان السبب

 

أوضح الدكتور محمد الحوفى بجامعة عين شمس العدد الطبيعي للسعرات الحرارية لكل فرد وهو 2000 سعر حرارى فى اليوم الواحد وعند تناول العصائر بكمية كبيرة فى اليوم الواحد يعمل ذلك على زيادة الوزن وحدوث الكثير من المشاكل الصحية على المدى القريب.

يعتبر عصير الفراولة من أشهر العصائر الطبيعية التى يتناولها جميع أفراد الأسرة نظرا للقيمة الغذائية لثمرة الفراولة،ولكن هناك بعض الاحتياطات التى يجب ان يضعها كل مواطن فى اعتباره قبل تناول عصير الفراولة.

التاكد من سلامة ثمرة الفراولة وان حجمها طبيعي التخلص من جميع الأتربة والميكروبات العالقة بثمرة الفراولة فهناك كائنات حية دقيقة للغاية تنتشر وتلتصق فوق الفراولة لا ترى بالعين المجردة تكون سببا فى حدوث الكثير من حالات التسمم لذلك لابد من اتباع الطرق الغذائية الصحية السلييمة فى تناول عصير الفراولة وغيره من العصائر الطبيعية لكى نتمع بصحة جيدة.

حذر الدكتور محمد الحوفى من اضرار تناول العصائر بكمية كبيرة فهى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات التى تضر بجميع أجهزة الجسم وأوضح أن توزيع السعرات الحرارية على جميع الأطعمة التي يتناولها الإنسان تسهم فى الحفاظ على صحة وثبات الوزن بشكل طبيعى.