البسوا تقيل في هذه الأوقات.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن الطقس بدءا من غدا

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن حالة الطقس والظواهر المتوقعة، وذلك بعد تعرض البلاد إلى موجة حارة خلال الساعات الماضية وتستمر حسب الأرصاد لنهاية اليوم الخميس، حيث أعلنت الأرصاد أنه بدءا من الغد تنكسر موجة شديد الحرارة وتنخفض درجات الحرارة على كافة أنحاء الحرارة ليسود طقس ربيعي.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة شديدة الحرارة ستستمر حتى نهاية اليوم الخميس، وتبدأ من الغد درجات الحرارة في الانخفاض بقيم تتراوح بين 5 إلى 6 درجات، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة الكبري نحو 32 درجة مئوية وتنخفض درجات الحرارة بالانخفاض يوميا بشكل تدريجي.

تخفيف الملابس في هذه الأوقات فقط

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن تراجع درجات الحرارة بدءا من الغد لن تصل إلى برودة الشتاء ولكن ستكون الأجواء ربيعية خلال ساعات النهار، ولكن تكون مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر، موضحة أنه يمكن تخفيف الملابس خلال ساعات النهار ولكن لابد من المحافظة على قطعة ثقيلة في ساعات الليل وخلال الساعات الأولى من الصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

Egypt Independent
البسوا تقيل في هذه الأوقات.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن الطقس بدءا من غدا

وأكدت الأرصاد أن التغير السريع والمفاجئ في درجات الحرارة والتغير بين الموجات الحارة والباردة التي تشهدها البلاد من الصفات والسمات الطبيعية لفصل الصيف والذي بدأ بشكل رسمي من الحادي والعشرين من شهر مارس الماضي ومستمر حتى يونيو المقبل.

يذكر أن درجات الحرارة اليوم الخميس تصل إلى مستويات غير مسبوقة منذ بداية العام حيث تصل العظمي في القاهرة نحو 39 درجة مئوية وذلك بعد تأثر البلاد بمنخفض السوداني الموسمي.

البسوا تقيل في هذه الأوقات.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن الطقس بدءا من غدا
بيان الأرصاد للطقس حتى يوم الأربعاء المقبل 13 أبريل