معجزة سحرية.. ماذا يحدث لجسمك عند وضع قطرات من زيت الزيتون على السرة؟

تشكل الزيوت الطبيعية غالبية العلاجات الهندية التقليدية وتشمل جميع الزيوت وخاصة زيت الزيتون فالزيوت بشكل عام تعمل على تشيط وظائف الجسم ويمكننا وضع الزيت في كل مكان في الجسم ويمكنك أن تتفاجأ أن السرة هي المكان المثالي للبدء، فهذه المنطقة من جسمك أكثر أهمية مما تعتقد وزيت الزيتون يحقق لها الكثير من الفوائد لذا فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على جميع المعلومات الخاصة بهذا الموضوع

فوائد زيت الزيتون للسرة

ترطيب البشرة

يتمتع زيت الزيتون بقدرة مذهلة على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، خاصة في فصل الشتاء عندما يكون الهواء جافًا جدًا، خاصة في المناطق التي نميل إلى نسيانها مثل السرة والمعدة.

إزالة الأوساخ

أحيانًا ننسى أن ننظف سرتنا مما يجعلنا نشعر بالحرج ونحتاج إلى تنظيف السرة بانتظام لتنظيفها وببساطة ننقع القطن في زيت الزيتون ونقوم بمسحها.

علاج الأمراض المعدية

زيت الزيتون عظيم للقضاء على البكتيريا والعفن لأنه يمكن أن يؤذي السرة وقد يؤدي ترك السرة مبللة لفترات طويلة إلى الإصابة بالعدوى، وكذلك الجروح والجروح يمكن أن تنتقل إليها إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح وأفضل حل هو تنظيفها بزيت الزيتون.

يعالج الألام الموضعية

يساعد وضع زيت الزيتون في السرة على تخفيف آلام البطن وتخفيف الأعراض مثل صعوبة الهضم والإسهال كما أنه علاج طبيعي للغثيان والانتفاخ.

نصائح أخرى لتنظيف السرة

لا تهمل استخدام المرطب

أثناء تنظيف السرة من المهم استخدام كريم ترطيب مناسب لترطيب جلد السرة ومحيطها.

يساعد ذلك في الحفاظ على السرة ومحيطها رطبة وجافة، كما يحمي السرة من الالتهابات والروائح الكريهة والإفرازات غير السارة.

استخدام الماء والملح

من الحقائق المعروفة أن العديد من الفوائد العظيمة للمياه المالحة تشمل القدرة على تعقيم وتطهير هذا السائل، وهو أمر ضروري للروتين المستخدم لتنظيف السرة.

انتبه جيدًا لوجود ثقب السرة

إذا كنت ممن خضعوا لثقب في السرة، فيجب أن تفهم أنك بحاجة إلى عناية خاصة لتنظيف السرة وإبقائها معقمة وخالية من العدوى.