يعد طبيب الكركمين.. القبض على دعاء سهيل خبيرة التغذية بتهمة النصب والاحتيال على مواقع التواصل

قامت وزارة الداخلية مساء الاثنين بالقبض على دعاء سهيل  خبيرة التغذية والتجميل بتهم النصب والاحتيال على المواطنين من خلال البيع والترويج لأدوية مغشوشة، وذلك بحجة أنها تقضي على السمنة والوزن الزائد، وقد كشفت التحريات التي أجريت أن خبيرة التغذية دعاء. سهيل قد أعلنت عن أدوية مجهولة الهوية ومنشأ صناعتها، من خلال عدد من القنوات الفضائية المختلفة، كما أن هذه الادوية غير معتمدة من الجهات الرسمية، وذلك بقصد تحقيق أرباح مادية عالية، وقد تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويذكر أن دعاء سهيل خبيرة التغذية قد قامت بإنشاء قناة فضائية، وقامت من خلالها بعرض منتجاتها العشبية مجهولة المصدر، كما أوهمت الكثير من الناس المصابين بعلاج السمنة عن طريق الأعشاب، وذلك مقابل الحصول على أموال كبيرة من تلك الإعلانات الممولة والوصفات غير المصرح بها طبيا.

وقد وجهت لها الأجهزة الأمنية تهمة ادعاء أنها أخصائية تخسيس معتمدة من وزارة الصحة والسكان وذلك على خلاف الحقيقة، وقد ذكرت أيضا أنها من أول مؤسسي فكرة التخسيس أونلاين في مصر، وذلك بقصد الترويج للأدوية الخاصة بها التي تدعي أنها تعالج السمنة.

ومن ضمن التهم الموجهة الى دعاء سهيل أنها قد ادعت بأنها خبيرة في مجال التغذية، وحاصلة على شهادة دكتوراه التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا وأنها صاحبة مبادرة مصر بلا سمنة، لمقاومة أضرار السمنة عن طريق مبادراتها المستمرة لمحاربة مرض السمنة، من خلال أدوية مغشوشة ودون تصاريح من وزارة الصحة.

وقد نشر الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، منشورا على صفحته الشخصية بـ”فيس بوك” وذلك تعليقا على القبض على دعاء سهيل خبيرة التغذية بتهمة النصب والاحتيال وترويج أدوية مغشوشة على المواطنين، وقال: “أخبار سارة: مصر بتنضف.. سقوط اثنين من مروجي الوهم الطبي والعلاجات من تحت بير السلم.. القبض على استشارية التغذية بعد أخصائي الكركمين”