تصل لـ 43 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة حارة تضرب البلاد بدءا من غدا الثلاثاء متأثرة بكتلة هوائية شديد الحرارة تسيطر على الجمهورية حتى يوم الجمعة المقبلة ترتفع على آثارها درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية وتصل ذروة الارتفاع يوم الخميس المقبل حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة ما يقرب من 43 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد أن درجة الحرارة تكون بأعلي بواقع درجتين إلى 3 درجات تحت أشعة الشمس، ولذا نصحت بعدم الوقوف مباشرة تحت أشعة الشمس خاصة في أماكن وسط وشمال جنوب الصعيد والقاهرة الكبري ووسط الدلتا، ويكون أقل على السواحل الشمالية.

غدا موجة شديدة الحرارة

من جانبه قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي والذي يأتي بكتل هوائية شديد الحرارة ترفع درجات الحرارة، إضافة إلى تأثر البلاد بمنخفض العروض الوسطة والذي يؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة وهو سر ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة وعدم استقرارها وهي سمة رئيسية من سمات بداية فصل الربيع.

وأشار إلى أن هناك نشاط في حركة الرياح على كافة الأنحاء والذي يساهم في تقليل الشعور بحرارة الطقس، موضحا أن البلاد ستتأثر بكتلة هوائية قادمة من الصحراء الغربية بدءا من الغد الثلاثاء وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.

موعد انكسار الموجة الحارة
موجة حارة تضرب البلاد

6 درجات ارتفاعا بدرجات الحرارة

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك أجواء ربيعية مستقرة تشهدها البلاد خلال فترة النهار وتزيد سطوع اشعة الشمس، وبداية من الغد هناك ارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بواقع 6 درجات وتصل العظمي في القاهرة بين 37 و38 درجة مئوية.

وأضافت غانم في تصريحات تليفزيونية: “خلال فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والطقس سيكون مائلا للبرودة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في أغلب المناطق الشمالية، ولمناطق الموجودة في جنوب الصعيد يكون الطقس معتدلاً فيها خلال فترات الليل مع وجود فارق كبير بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى تصل إلى أكثر من 15 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يشهد اليوم استمرار نشاط الرياح وهو ما يشعرنا نجعل بانخفاضات درجات الحرارة”.

تصل لـ 43 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد
بيان الأرصاد لطقس الغد الثلاثاء