الحرارة كام في أول رمضان.. الأرصاد تحذر من طقس ناري السبت وتدعو المواطنين إلى هذا الأمر

ظهر جليًا التغيرات في الأحوال الجوية وتحسن الطقس بداية من الأسبوع الماضي، إذ ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ، لكن ومع بداية شهر رمضان الكريم يتساءل العديد من المواطنين عن درجة الحرارة في بداية أول يوم في رمضان، وهل يكون رمضان الجاري أشد حرارة من العام الماضي، أم أن الطقس يكون معتدلًا على كافة الأنحاء.

موجة حارة في أول أسبوع من رمضان

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد إلى موجة من ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم إذ ترتفع الحرارة السبت، والذي يتوافق مع اليوم الأول من شهر رمضان الكريم وتصل درجة الحرارة حتى 36 درجة مئوية، وتكون درجة الحرارة الصغرى 15 درجة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ترتفع الحرارة بداية من السبت وحتى منتصف الأسبوع المقبل الأسبوع الأول من شهر رمضان على جنوب سيناء، وشمال الصعيد، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد بارد خلال الليل، والصباح الباكر على جميع الأنحاء.

الحرارة كام في أول رمضان.. الأرصاد تحذر من طقس ناري السبت وتدعو المواطنين إلى هذا الأمر
هتبقى كام أول في رمضان.. الأرصاد تصدم الصائمين وتحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يكون هناك نشاطًا ملحوظًا للأتربة العالقة بداية من اليوم الجمعة، وحتى نهاية الأسبوع الأول من رمضان على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، وجنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة على مدار أسبوع

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ من 4 إلى 6 درجات على كافة الأنحاء ومن المقرر أن تتعرض البلاد إلى كتل هوائية باردة قادمة من الصحراء الغربية، وصحراء شبه الجزيرة العربية وتكون الكتل شديدة الحرارة مع زيادة سطوع أشعة الشمس، يكون الطقس حار خلال فترة النهار، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في اليوم الأول في رمضان من 32 إلى 36 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وأن تصل إلى 32 على السواحل الشمالية.

الحرارة كام في أول رمضان.. الأرصاد تحذر من طقس ناري السبت وتدعو المواطنين إلى هذا الأمر
الحرارة كام في أول رمضان.. تغيرات مفاجئة في طقس السبت والأرصاد تحذر من هذا الأمر