“الوحيد اللي يستاهل”.. فيفا يختار لاعب المنتخب ضمن التشكل المثالي لتصفيات المونديال في أفريقيا

أنضم محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، والنادي الأهلي ضمن التشكيل المثالي لمباريات الإياب من المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وهو المصري الوحيد في المجموعة، بعد ما ظهر بشكل جيد في مباراتي المنتخب مع السنغال، وتصدي لأكثر من 9 تصديات مباشرة علي المرمي، وحصل على تقييم إجمالي بلغ 8.9 من الموقع العالمي “سوفا سكور” المتخصص في تقييم اللاعبين والإحصائيات.

وجاء التشكيل على النحو التالي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي (مصر).
في خط الدفاع: كوياتي (مالي)، سيسيه (السنغال)، ناجديو (الكاميرون ).
في خط الوسط: ساماسيكو (السنغال)، أوناحي (المغرب)، إدريسا جانا جاي (السنغال).
في خط الهجوم: رياض محرز (الجزائر)، ساديو ماني (السنغال)، تشوبو موتينج ( الكاميرون)، تيسودي (المغرب).

وفشل المنتخب الوطني من الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد ما خسر من السنغال بضربات الترجيح بنتيجة 3-1 فى اللقاء الذي جمعهما أمس، الثلاثاء، وانتهى فى الوقت الاصلى بنتيجة 1-0 لصالح السنغال قبل أن يلعب الفريقين وقت اضافى وضربات ترجيح انتهت بفوز اسود التيرانجا.

وأهدر الثلاثي المصري محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ثلاث ركلات ترجيح بينما سجل الركلة الوحيدة لمصر عمرو السولية، وأحرز للسنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدر كاليدو كوليبالي وساليو سيس.

وحجزت أربع منتخبات مكانهم في كأس العالم عن قارة إفريقيا وهما (السنغال – تونس – المغرب – الكاميرون) بينما فشلت منتخبات (مصر _ الكونغو _ مالي _ الجزائر) من الصعود لكأس العالم قطر.