الحكومة تكشف حقيقة صرف إعانات مالية استثنائية للمواطنين.. بيان رسمي

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تداوله بعض النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بشأن تخصيص وزارة المالية صفحات لتسجيل بيانات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصرف إعانات مالية بشكل استثنائي للمواطنين لتخفيف المعاناة عنهم بعد ارتفاع الأسعار الفترة الأخيرة.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة المالية لمعرفة حقيقة هذه الأنباء، التي أكدت بدورها عدم صحة المعلومات وأنها لم تدشن أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لتسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين لصرف إعانات مالية بشكل استثنائي للمواطنين.

وأكدت وزارة المالية أنها لا تملك أي صفحات رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سوى الصفحة الرسمية والموثقة للوزارة بالعلامة الزرقاء، وحذرت المالية المواطنين من الانسياق وراء المواقع الإلكترونية أو الصفحات المزيفة الموجودة على صفحات التواصل والتي تستهدف استغلال بيانات المواطنين الشخصية.

وأعلنت وزارة المالية أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه مصادر الصفحات المروجة للشائعات عنها ومروجيها بما يكفل لها القانون.

الحكومة تكشف حقيقة صرف إعانات مالية استثنائية للمواطنين.. بيان رسمي
بيان مجلس الوزراء

حزمة من القرارات الحكومة لمواجهة التداعيات العالمية

وكان مجلس الوزراء قد أعلن عن حزمة من الإجراءات المالية بقيمة تصل إلى 130 مليار جنيه لمواجهة التحديات والتداعيات العالمية التي فرضتها أزمة روسيا وأوكرانيا ورفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه، حيث خصصت الحكومة 2.7 مليار جنيه لضم نحو 450 أسرة لبرنامجي تكافل وكرامة، وتخصيص 190.5 مليار للتأمينات الاجتماعية لصرف زيادة في المعاشات بواقع 13% بحد أدني 120 جنيها بدءا من شهر أبريل المقبل.

كما أقرت الحكومة زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 24 إلى 30 ألف جنيه تخفيفا علي المواطنين، مع زيادة العلاوة الدورية بنسبة 8% للمخاطبين بالخدة المدنية من الأجر الوظيفي بحد أدني 100 جنيه ، ومنح غير المخاطبين بالخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي بحد أدني 100 جنيه شهريا، بالإضافة إلى زيادة الحافز الإضافي الشهر للمخاطبين وغير المخاطبين وغيرها من القرارات.