حقيقة صرف منح للمواطنين لمواجهة ارتفاع الأسعار.. المالية تصدر بيان عاجل

أصدرت وزارة المالية، بيان عاجل اليوم الأحد السابع والعشرين من مارس، كشف فيه حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى بعض المواقع الإخبارية، بشأن نشر صفحات أو مواقع معلومات للترويج لصرف الحكومة منحة مالية للمواطنين خلال الفترة الحالية، وتطلب من الأفراد تسجيل البيانات للحصول على المنحة.

ونشرت وزارة المالية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيانا جاء فيه: “انتشرت مؤخرا بعض الصفحات تحمل اسم وشعار وزارة المالية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook تروج لشائعة (صرف الحكومة لمنحة مالية لكل مواطن تستوفي فيه الشروط كمساعدة للطبقة الفقيرة على تجاوز الأزمة)، وكذلك الترويج لموقع إلكتروني يحمل شعار الوزارة ويطلب من المواطنين تسجيل بياناتهم للاستفادة من المنحة”.

ونفت وزارة المالية هذه الأنباء وطالبت من المواطنين بعدم تسجيل البيانات أو إعطاء معلومات لمثل هذه الصفحات، حيث أكدت أنه من الممكن استخدامها بطريقة غير شرعية، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لا توجد أي صفحة رسمية تابعة إلى الوزارة وتحمل شعارها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سوى الصفحة الرسمية للوزارة والموثقة بالعلامة الزرقاء إضافة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

450 ألف أسرة تنضم لـ" تكافل وكرامة" بتوجيهات الرئيس
وزير المالية

المالية تتخذ الإجراءات القانونية

وأعلنت وزارة المالية في بيانها، أنه ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه الصفحات المزورة، وطالبت المواطنين بالحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية من خلال الصفحة الرسمية لها أو من خلال الموقع الإلكتروني لها وعدم إثارة البلبلة بمثل هذه الأخبار.

وشهدت الأسواق خلال الفترة الماضية ارتفاعا في الأسعار بعد سعر الفائدة 1%، والتي أدى إلى رفع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه حيث تخطى 18 جنيها لأول مرة، وأعلنت الحكومة عن اتخاذ العديد من الإجراءات التقشفية.