لازم تروح بالكمامة.. الأوقاف تعلن شروط إقامة صلاة التراويح بالمساجد وتمنع الاعتكاف

ينتظر عدد كبير من المسلمين إعلان وزارة الأوقاف عن شروط صلاة التراويح؛ حيث أنها من الصلوات الهامة التي يحرص المئات على تأديتها في المساجد وليس المنازل، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، الذي سيكون في الثاني من أبريل المقبل، كشف مصدر بالوزارة عن تفاصيل صلاة التراويح بالمساجد، وبجانب ذلك أكد أنه سيتم منع الاعتكاف على مستوى الجمهورية، مطالبًا الجميع بضرورة الالتزام بالتعليمات.

منع صلاة التهجد بالمساجد في رمضان

وأوضح المصدر، أن الوزارة قررت منع التهجد والاعتكاف في المساجد على مدار شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أنه بمجرد انتهاء الصلاة، سيتم غلق الزوايا والمساجد، وفتحها مرة أخرى في الصلاة التي تليها، ولذلك يجب الالتزام جيدًا وعدم الإصرار على التواجد بالمسجد في غير المواعيد الرسمية.

وأشار إلى أن المساجد سيتم فتحها أيضًا خلال مواعيد الدروس الدينية التي سيتم منحها في بعض الأماكن، وسيتم إغلاقها بمجرد انتهاء موعد الدرس.

لازم تروح بالكمامة.. الأوقاف تعلن شروط إقامة صلاة التراويح بالمساجد وتمنع الاعتكاف
صلاة التراويح في المساجد

تفاصيل إقامة صلاة التراويح في المساجد

وأكد مصدر وزارة الأوقاف، أن صلاة التراويح لا يجب أن تزيد مدتها عن 30 دقيقة على مدار الشهر الكريم، موضحًا أن السبب في ذلك يعود لرغبة الوزارة في حماية جميع المصلين من عدوى فيروس كورونا التاجي التي تنتشر سريعًا في حالة التعامل مع الغير لفترة طويلة مع عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال إنه يجب على جميع من يرغبون في تأدية صلاة التراويح بالمساجد، الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، ومنها ارتداء الكمامة وترك مسافة عند التحدث مع الآخرين وتطهير اليدين بالكحول واستخدام سجادة صلاة شخصية.

صلاة السيدات في المساجد

وأشار المصدر، إلى أن مصلى السيدات سيكون مفتوحًا على مدار شهر رمضان، حتى تتمكن النساء من تأدية صلاة التراويح والصلوات الأخرى يوميًا في حالة الرغبة بذلك، ولكن بشرط الالتزام بجميع التعليمات التي تحمي من عدوى كورونا.