رايح على فين.ارجع تاني هنا فوائد البنك الاهلي شهادة الفرحة العارمة للمواطنين

فوائد البنك الاهلى مجموعة من البنوك إلى الإعلان عن زيادة عائد شهادات الادخار بعد إعلان البنك المركزي بشكل مفاجىء رفع أسعار الفائدة بواقع 1 % في اجتماع استثنائي صباح يوم الإثنين.

ولجأت مجموعة من البنوك بعد قرار البنك المركزي إلى عرض شهادات جديدة فيما لجأت بعض البنوك إلى طرح شهادات لمدة عام بعائد خيالي يصل إلى 18%.

أسعار شهادات الفائدة في البنك الأهلي :

وتتابعًا الأحداث قرر البنك الأهلي المصري إصدار شهادة ادخار تتميز بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة فى السنة إلى 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد كل شهر.

ويتم احتساب مدة العائد الشهري اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي في تصريحات للصحافة، إن حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد 18 % التي أطلقها البنك أمس بلغت في اليوم الأول 8 مليارات جنيه، فيما بلغت الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار بالبنك 30 % و50% في شركة الأهلى للصرافة وحدها إلى الآن.

قرار البنك المركزي

هذا وقد قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري في اجتماعها المنعقد بشكل استثنائي اليوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة فقط وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9،25% و10،25% و9،75%، بذلك الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بنسبة 100 نقطة أساس ليصل إلى 9،75%

وقد أدى ذلك إلى تحول سعر الدولار إلى الارتفاع مقابل الجنيه عقب قرار البنك المركزي ليكسر حاجز الـ 18 جنيها.

شهادات استثمار البنك الاهلى والفائدة عليها

شهادة البلاتينية 3 سنوات: النسبة للفائدة 11% سنويا للعائد في الشهر.

الشهادة البلاتينية 5 سنوات: النسبة للفائدة 10.25% سنويا للعائد في الشهر.

شهادة الاستثمار (أ) ذات أجل 10 سنوات: النسبة للفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد بنهاية صلاحية الشهادة.

شهادة الاستثمار (ب) ذات آجل عام: النسبة للفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد فى الشهر.

شهادة الاستثمار(ب) ذات أجل عامين: النسبة للفائدة 9.5% سنويا يصرف ربع سنوي.

شهادة الاستثمار (ب) أجل 3 سنوات: النسبة للفائدة 9.25% سنويا يصرف العائد ربع سنوي.