“محدش ينزل”.. الأرصاد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات والمناطق اليوم الخميس

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن أحوال الطقس في مصر ستكون غير مستقرة في الساعات المقبلة، وسيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحار الجمهورية خلال اليوم الخميس، وكذلك ستتعرض البلاد لموجة من الأمطار الغزيرة والرعدية والتي قد تؤدي إلى توقف الحركة في الشوارع وتعطيل المرور بشكل واضح، وهذا ما أجبر بعض المحافظات على تعطيل الدراسة وغلق المدارس اليوم.

الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية على هذه المناطق اليوم

أشار مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بأن الأمطار سوف تسقط بشكل متفاوت ومتقطع على بعض الأجزاء الشمالية من البلاد، وهذا بجانب انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة خلال هذا الشتاء، مطالبين كل المواطنين بالالتزام التام وارتداء ملابس شتوية ثقيلة على مدار اليوم وعدم تخفيفها تحت أي ظرف مهما كان.

وطلبت الهيئة من كل المواطنين الابتعاد عن الأماكن المكشوفة في أوقات سقوط المطر، وكذلك محاولة تجنب عدم التواجد بجانب الأشجار وأعمدة الإنارة التي تصبح عرضة للسقوط في هذه الأوقات.

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية

حذر مسؤولي هيئة الأرصاد من ظاهرة الشبورة المائية التي تضرب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية في أوائل ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في تعطيل الرؤية الأفقية بشكل واضح وملحوظ على هذه الطرق، ولذا يجب على الجميع توخي الحذر.