“بلاش نزول”.. الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية على هذه المحافظات خلال ساعات وحقيقة تعطيل الدراسة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد تقلبات جوية مستمرة بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى مساء يوم السبت المقبل، مشيرة إلى كون هذه التقلبات تتمثل في حدوث عواصف ترابية وكذلك أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق، بجانب انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وخاصة على السواحل الشمالية وكذلك على بعض أنحاء الدلتا والقاهرة الكبرى وأقصى شمال الصعيد ومحافظات جنوب وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية

حذر المسؤولين داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة التقلبات المستمرة في حالة الطقس، مؤكدين بأنه من الضروري على المواطنين الالتزام بالبقاء في المنازل في أوقات سقوط المطر إلا في حال الضرورة القصوى، وعندها يجب على المواطن ارتداء ملابس شتوية ثقيلة ومحاولة عدم البقاء في الأماكن المكشوفة.

أشارت التقارير الإعلامية صباح اليوم الأربعاء الموافق 23 مارس الجاري، بأن الأيام القليلة القادمة سوف تنخفض فيها درجات الحرارة بصورة ملحوظة وخاصة عند أواخر ساعات الليل، ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر حتى لا يتعرض أحدهم لنزلات برد بسبب تلك التقلبات.

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الطقس

كشفت بعض المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم بأن بعض المحافظات قد أعلنت عن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بسبب الأحوال الجوية، وعلى رأسها محافظة الإسكندرية والتي أصدر فيها اللواء المحافظ محمد الشريف قرارًا بتعطيل الدراسة داخل مختلف المدارس الحكومية والخاصة بسبب الأحوال الجوية.

وأوضحت المصادر، بأن قرار تعطيل الدراسة هو قرار خاص بالمحافظين، ويتم صدوره بناءً على الحالة الجوية وعلى موقف المحافظة من الاستعداد لاستقبال تلك الموجة، وفي حال تعطيل الدراسة أو غلق المدارس يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي عبر صفحات مواقع التواصل التابعة لكل محافظة على حدة.