عاجل … الأرصاد تزف بشرى سارة وتعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

زفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة بشأن حالة الطقس، حيث أكدت أن البلاد ما زالت مستمرة في انخفاض درجات الحرارة بأقل من المعدلات الطبيعية على أغلب مناطق الجمهورية بحوالي من سبع إلى ثمن درجات مصحوبة بنشاط في الرياح يزيد من الإحساس بالبرودة.

موعد تحسن الأحوال الجوية

وطمأنت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، في تصريحات ببرنامج 8 الصبح المذاع من خلال فضائية دي إم سي، المواطنين بعدم وجود أي انخفاض في درجات الحرارة مرة ثانية خلال هذا العام، مشيرة إلى أن الطقس يكون بارد خلال فترة النهار وشديد البرودة خلال ساعات الليل.

وأكدت غانم، أن حالة الانخفاض في درجات الحرارة مستمرة حتى يوم الجمعة المقبلة الخامس والعشرين من مارس، وبعدها يبدأ التحسن في الأحوال الجوية، حيث تبدأ البلاد بالشعور في التحسن وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل تدريجي حيث تصل إلى 19 درجة مئوية يوم السبت المقبل السادس والعشرين من مارس، وتزيد فرص سطوع الشمس، وتعتدل سرعات الرياح، وتقل فرص سقوط الأمطار.

عاجل ... الأرصاد تزف بشرى سارة وتعلن موعد تحسن الأحوال الجوية
موعد التحسن في الأحوال الجوية

وكانت الأرصاد الجوية قد حذرت من موجة صقيع وانخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية بدءا من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، ويكون هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما تنشط الريح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

موعد تحسن حالة الطقس

وأوضحت الأرصاد أنه بدءًا من يوم السبت المقبل يبدأ التحسن في درجات الحرارة وفي حالة الطقس، وتكون هناك شبورة مائية في ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على جنوب البلاد وعلى مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

عاجل ... الأرصاد تزف بشرى سارة وتعلن موعد تحسن الأحوال الجوية
بيان الأرصاد لطقس الأسبوع