“بيقلب تاني”.. الأرصاد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب تلك المحافظات مساء اليوم الاثنين 21 مارس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة تقلب الطقس في الساعات المقبلة، وذلك بعدما أكد المسؤولين في الهيئة بأن الأيام القادمة سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار على مستوى الأحوال الجوية، متمثلة في سقوط أمطار على فترات متفاوتة وهذا بجانب بعض الأمور الأخرى المتعلقة بنشاط الرياح وظهور الشبورة المائية الكثيفة والتي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الاثنين

شهدت القاهرة وعدد من المحافظات فى الوجه البحري سقوط أمطار كثيفة على فترات متباعدة ومصحوبة بانخفاض ملحوظ في في درجات الحرارة  وذلك في وقت متاخر من مساء أمس الأحد.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على انخفاض درجات الحرارة على فترات مختلفه من اليوم مصحوب برياح شمالية قادمة من البحر المتوسط، وانخفاض درجات الحرارة بمعدل أقل من المعدل الطبيعي المتعارف عليه في تلك الفترة، وهو ما يجعل الطقس يصبح مائلا للبرودة على السواحل الشمالية وكذلك على بعض المناطق في القاهرة الكبرى وفي محافظات الدلتا.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس هذا الأسبوع

في بيان رسمي لها قالت هيئة الأرصاد الجوية انه من المتوقع أن تكون ذروة الانخفاض في درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث تسجل العظمى 17 درجة مئوية على القاهرة الكبرى مع وجود حركة الرياح يزيد من الاحساس بالبرودة.

وأوضحت الهيئة بأن الساعات القادمة سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق في شمال وغرب الجمهورية، مصحوبة بانخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يجبر المواطنين على ارتداء ملابس شتوية ثقيلة.

وفي السياق ذاته، أكدت الهيئة العامة للأرصاد بأن ظاهرة الشبورة المائية سوف تصبح أكثر خطورة في الأيام القادمة، حيث قد تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ولذا يجب التعامل مع الأمر بحذر شديد خاصة من السائقين والمسافرين على تلك الطرق.