ارتفع إلى حالة كل دقيقتين .. اقتراح صادم لخفض نسبة الطلاق في مصر

خبر صادم قد تم انتقاله عبر وسائل الاعلام المصرية من مسئول مصري وهذا حول الامكانية التي من الممكن ان تساعد في خفض نسب الطلاق التي قد اصبحت مرتفعة للغاية خلال تلك الفترة حيث أن هناك حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين التأييد والرفض.

اقتراح صادم لخفض نسبة الطلاق في مصر :

قال إبراهيم سليم رئيس صندوق المأذونين الشرعيين بإن “حالات الطلاق في مصر سوف تقل بنسبة حوالي 60% إذا تم غلق الإنترنت ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي”.

و من خلال تصريحات تلفزيونية صرح سليم قائلاً : “قبل الإنترنت، كان لدينا 84 ألف حالة طلاق في عام 2008، لكن هذا الرقم ارتفع الآن إلى 222 ألف حالة”، في إشارة منه إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تسببت في زيادة نسبة الطلاق في المجتمع.

حيث شهدت الفترة الأخيرة في جمهورية مصر العربية و في المجتمعات العربية عموماً تفاقم كبير للغاية في ظاهرة الطلاق، حيث أصبحنا نسمع بشكل يومي عن حالات طلاق أزواج حديثين الزواج

مشيراً في كلامه إلى أن “إدمان الإنترنت” يعتبر هو السبب الرئيسي في زيادة الحالات الخاصة بالطلاق ومثال على ذلك هو عدم اهتمام بعض الأزواج بزوجاتهم و الزوجات التي تعتبر مهملة بحق أزواجهن وأسرهن والسبب هو ادمان الانترنت و الجلوس امام الانترنت لساعات طويلة دون ان يتم ادارة الحياة العائلية والزوجية بشكل صحيح.