حبس ممرضة ووافد مصري بالكويت بسبب لقاح فيروس كورونا.. تفاصيل

تبذل الكويت مجهود كبير لمنع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي مرة أخرى بعد التمكن من السيطرة على الوضع؛ حيث أنها كغيرها من الدول تحاول التعافي من الناحية الاقتصادية من تأثير المرض الذي تسبب في توقف الحياة لفترة طويلة وكان له تأثير على المصانع والشركات، ولذلك تفرض عقوبات على كل من يكون سببًا في زيادة الإصابات والوفيات، وفي إطار ذلك قامت بحبس ممرضة ووافد مصري لعدة سنوات مؤخرًا.

حبس ممرضة في الكويت

واكتشفت وزارة الصحة الكويتية، قيام ممرضة مصرية بتزوير أوراق تطعيم وافد مصري، موضحة في بيان لها، أنه تم الإبلاغ عنها على الفور وعن الوافد أيضًا، وتم الحكم عليها بالحبس 4 سنوات، أما الوافد فحصل على حكم بالحبس لمدة 7 سنوات، مع عدم السماح لهم بالتواجد في الكويت بعد ذلك.

وأكدت وزارة الداخلية، أن الوافد المصري حصل على هذا الحكم مع الشغل والنفاذ، وبجانب ذلك سيتم تغريمه 800 دينار كعقوبة على تزوير شهادة التطعيم بفيروس كورونا التاجي، مما يسمح بزيادة انتشار المرض مرة أخرى.

عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت

وتحرص وزارة الصحة على الكشف عن عدد الإصابات والوفيات في الكويت بشكل يومي، ومؤخرًا قالت في بيان لها إنها سجلت 349 حالة إصابة جديدة دون تسجيل وفيات، ليصل بذلك إجمالي الإصابات منذ بداية الجائحة وحتى الآن إلى 624.922 حالة، أما التعافي، فنجح 588 مواطن من مقاومة المرض والخروج منذ ساعات من الحجر الصحي.