النتيجة خيال.. علاجات طبيعية للهالات السوداء تحت العين في المنزل في وقت قياسي وبدون تكلفة

تظهر الهالات السوداء على شكل تصبغ تحت الجفن السفلي ويتنوع لونها من الأزرق إلى البني الغامق أو الأسود حسب لون البشرة، ويمكن أن تصيب هالات العين كلا الجنسين بالتساوي، وتسببها عدة عوامل مثل الاحتكاك المستمر، والحرمان من النوم، واستخدام مستحضرات التجميل، أو الآثار الجانبية لمشكلة صحية وهذا يختلف كثيرًا عن الكدمات حيث أن الكدمات قد تظهر حول عين واحدة في حالة وقوع حادث أو إصابة ومن خلال هذا المقال سوف نعمل على توضيح علاجات الهالات السوداء بمواد طبيعية في المنزل.

علاجات طبيعية للهالات السوداء تحت العين في المنزل

 علاجات طبيعية للهالات السوداء في المنزل

زيت اللوز

زيت اللوز من أبسط المكونات التي تعمل على تحسين البشرة حول العينين وإزالة البقع الداكنة ويمكنك الاستفادة من زيت اللوز عن طريق تدليك الهالات السوداء تحت العينين بلطف باستخدام زيت اللوز يومياً قبل النوم كإحدى طرق علاج الهالات السوداء.

طماطم

الطماطم مقشر طبيعي جيد للبشرة، لذلك يمكن أن تكون مثالاً على العلاج المنزلي للهالات السوداء وللحصول على الفائدة الكاملة قم بما يلي:

  • امزج عصير الليمون مع عصير الطماطم الطازج.
  • دلكي المنطقة حول العينين يومياً.
  • اتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • أخيرًا، اشطفه بماء جوز الهند.

هلام الصبار ( الألوفيرا)

يحتوي جل الصبار على مركب الألوين الذي يمنع تصبغ الجلد ويرطب البشرة، ويمكن استخدامه بوضع ملعقة صغيرة من جل الصبار حول العينين وتدليك المنطقة المصابة.

الخيار

نظرًا لأن الخيار له خصائص مذهلة في تفتيح البشرة، فهو أيضًا أفضل طريقة للتخلص من الهالات السوداء يمكنك استخدام شرائح سميكة طازجة من الخيار البارد وتطبيقها مباشرة على العينين أو عمل عصير من الخيار البارد، وتطبيقه بقطعة قطن وترك الخيار لمدة 20 دقيقة على الأقل.

نصائح لمنع الهالات السوداء

بالإضافة إلى المعلومات السابقة عن علاج الهالات السوداء بشكل طبيعي فهناك بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها لمنع تكرار مشكلة الهالات السوداء وهي:

  • أثناء النوم ضعي وسائد إضافية لتقليل التورم مما يساهم في ظهور الهالات السوداء.
  • ضع واقٍ من الشمس أو ارتدِ نظارات شمسية أو قبعات للحد من التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • الإقلاع عن التدخين والامتناع عن الكحول.