انتهى الأمر.. التعليم تكشف شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 وآخر موعد لتسجيل الاستمارة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آخر موعد لتسليم المديريات التعليمية والمدارس استمارات طلاب الثانوية العامة للمتقدمين للامتحانات إلى لجان النظام والمراقبة الإلكترونية هو نهاية الأسبوع مع استمرار كتابة وتسجيل الطلاب الاستمارة حتى 7 أبريل المقبل.

السيناريو النهائى لامتحانات الثانوية العامة 2022

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من وضع السيناريو الأخير والنهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022، الخاصة بكيفية عقد امتحانات الثانوية العامة وشكل الأسئلة،ـ ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، وستكون في المدارس بلجان مؤمنة وللطالب فرصة دخول الامتحانات دور أول وثاني في حالة رسوبه في الدور الأول في مادتين فأقل، ولا يوجد تحسين للمجموع أو الدرجات.

انتهى الأمر.. التعليم تكشف شكل الأسئلة وكيفية عقد امتحانات الثانوية العامة 2022
انتهى الأمر.. التعليم تكشف شكل الأسئلة وكيفية عقد امتحانات الثانوية العامة 2022

امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن الامتحانات تبدأ 11 يونيو 2022، وفي الدور الثاني تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء بتلك المواد في الدور الثاني، وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي، إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.

موقف الطالب الذي يرسب في مادتين

أما موقف الطالب الذي يرسب في مادتين، يسمح له بالدخول إلى امتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها، في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.