“المعاشات هتزيد”.. وزارة التضامن تعلن موعد تطبيق الحد الأدنى للمعاشات 2022 ومعدل الزيادة

أعلنت وزيرة التضامن الأجتماعي الدكتورة “نيفين القباح” عن أرتفاع الحد الأقصى للمعاشات، وذلك نحو 1400 جنيه،ويأتي ذلك بدايةً من شهر يوليو القادم، فكان الحد الأدني للمعاش قبل ذلك نحو 1200 جنيه شهرياً، وأشارت أيضاً الدكتورة نيفين القباح عن الجهود العظيمة التي تقوم بها وزارة التضامن الأجتناعي خلال القترة الماضية.

كما يتم مراجعة عدد كبير من الأسر، حتى الأن مليون و300 الف أسرة من الذي يعود عليهم الأستفادة الكاملة من هذا القرار في ذلك العام، و جاء بعض التصريحات للدكتورة نيفين عن فعاليات الملتقى الثاني عشر للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة بمحافظة الأقصر.

فمن خلال بعض التساؤلات التي تدور حول موضوع المعاشات جاء تكرار سؤال هل يجوز تغيير جهة صرف المعاش؟فمن خلال السطور القادمة سوف نجيب عن تلك السؤال، على من يمتلك معاش أو المستحقين للمعاش ييمكن تعديل جهة الصرف بكل سهولة، وذلك من أي جهة مسؤلة عن صرف مرتب المعاشات.

ماهى الجهات التي تصرف من خلالها المعاشات؟

تصرف المعاشات على الجهات التالية:

– بنك ناصر الاجتماعي.

– مكاتب هيئة البريد «كارت ميزة أو حساب فضي معاشات».

– البنوك التجارية مثل كارت ميزة أو حساب توفير.

– الحسابات الجارية بالبنوك وماكينات الصرف الآلي التابعة لها.​

– بنوك القرى

كما تنتهي صلاحية المرحلة الأولى لتحويل البطاقة الزرقاء إلى ميزة  في شهر مارس 2022، والتي تشمل 10 محافظات، وهي:« مرسى مطروح، السويس، جنوب سيناء، الإسماعلية، بورسعيد، شمال سيناء، أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، البحر الأحمر».