خبر صادم لأهل القرى والريف …السيسي يحسم الجدل حول ايقاف البناء الجديد في القرى والريف في جميع محافظات مصر

الكثير من الاشخاص يهتم بالبحث عن قانون تراخيص البناء الجديده في القرى 2022 ليري مايسري علي بناء اي منشأة في القرية او المدينة حيث قرر مجلس الوزراء في وقت سابق ان منظومة البناء الجديدة تنطبق علي جمع المدن  والقرى دون استثناء وان اهدافها ازالة التشوهات العمرانية التي تسببت في العشوائية خلال السنوات الماضية وتنظيم الحيز العمراني في القرى.

 

وصرح الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الاخير، إن النقاش انه لن يكون ناك اي بناء جديد سواء في القرى او في المدن بدون شروط، مشددًا على أهمية دور البرلمان في مساعدة الدولة فيما تفعله ، وصرح انه لن تكون هناك مباني جديدة في محافظة القاهرة حتى نتخلص من العشوائيات.، وقال الرئيس اسمع نقاشا كبيرا حول تراخيص البناء، أنا بسمع وبشوف تعليقات الناس،وشدد على البرلمان المصري على أهمية الشرح للمواطنين بصورة كبيرة بشأن الطرق أو الإسكان أو أي موضوعات طرحت خلال تلك المناقشة، معربًا عن أمنياته في وصول المعلومات إلى المواطنين والمسؤولين عن الدولة.

 

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهمية  تعويض المواطنين الذين تمت  إزالة منازلهم بهدف إنشاء طريق أو تحسين جودة حياة المنطقة قائلا: المواطن من حقه  يعرف احنا عملنا كده ليه  وله الحق ان يأخذ تعويض من الدوله وبسعر مناسب جدا  ومش احنا اللى بنحدده دي هيئة تقيم المكان يساوي كام بالمتر والغرفة.

 

شدد الرئيس على ضرورة الالتزام باشتراطات البناء الجديدة في القرى المعلنه من قبل وزارة التنمية المحلية. وتتضمن شروط البناء الجديدة علي. ان يكون البناء علي 70٪ كحد اقصي مع الالتزام بحقوق الارتفاع ولا يقل عرض واجهة الارض عن 8.5 امتار، ان يكون البناء بنسبة 100٪ علي قطع الارض التي تبلغ مساحتها 175 متر مربع وما يزيد مساحتها عن 175 متر ،