جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مواعيد اختبارات الصف الثالث الثانوي الرسمية من وزارة التعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 من أهم الامور التي يهتم بها كثير من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية، حيث تتزايد المخاوف مع قرب امتحانات الصف الثالث الثانوي لأنها تعتبر سنة تحديد المصير بالنسبة للطالب فعلى أساسها يلتحق بالكلية التي يحلم بها

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن أي تفاصيل عن جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022، ومن المنتظر أن تعلن الوزارة عن الجدول المبدئي للامتحانات من أجل استطلاع الرأي قبل إقرار الجدول في شكله النهائي، بالإضافة إلى الإعلان عن نظام الامتحانات هل ستتم بشكل إلكتروني ام ورقيًا داخل اللجان.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022

أكد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، لا نية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة حيث أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقًا للخريطة الزمنية فإن امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2021-2022 ستبدأ من يوم 11 يونيو 2022، وهو نفس اليوم الذي سيؤدي فيه جميع طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات العملية، وبالنسبة للامتحانات النظرية فمن المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 21 مايو المقبل، وفيما يتعلق بامتحانات الدور الثاني ستبدأ السبت 13 أغسطس 2022.

ومن المقرر أن تعتمد الامتحانات على نظام التقييم الجديد الذي سيقيس مدى فهم الطالب للمعلومة الواردة في المناهج الدراسية بعيدًا عن اسلوب الحفظ والتلقين.

طريقة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022

يمكنك تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الصف الثالث الثانوي من خلال الخطوات التالية:

  • أولًا: الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم (من هنا).
  • ثانيًا: الضغط على أيقونة “اختبارات الثانوية العام”.
  • ثالثًا: كتابة جميع بيانات الطالب الذي يرغب في دخول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام (الاسم رباعي – تاريخ الميلاد – الرقم القومي – الجنسية).
  • رابعًا: كتابة اسم المدرسة المقيد بها الطالب، والادارة التابع لها، والمحافظة التي يقيم فيها.
  • خامسًا: تحديد الشعبة الدراسية “أدبي – علمي”.
  • سادسًا: إرفاق جميع الأوراق المطلوبة.
  • سابعًا: الضغط على زر “الحفظ”.
  • ثامنًا: طبع استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة والاحتفاظ بها.

عدد أيام الدراسة خلال الترم الثاني قبل امتحانات نهاية العام الدراسي

ذكر الدكتور طارق شوقي خلال حوار تليفزيوني أن عدد أيام الدراسة خلال الترم الثاني ستكون 97 يومًا فقط، وذلك بعد حذف يوم الجمعة والإجازات الرسمية.

وفيما يتعلق بمطالب اولياء الأمور بتأجيل الدراسة أو تحويلها بشكل إلكتروني بسبب استمرار الوباء العالمي، قال الوزير أنه من مصلحة الجميع استكمال الدراسة داخل الفصول المدرسية، موضحًا أن المناهج الدراسية مكمله لبعضها البعض ويعتبر ذلك ضروريًا خاصًة في الصفوف الأولى للتعليم الأساسي، مضيفًا أن المدرسة قد تساعد علي بناء وتكوين شخصية الطالب فالمدرسة ليست مجرد امتحانات فقط.