بشرى سارة للمواطنين.. تحديث قاعدة البيانات لصرف منحة رمضان للعمالة غير المنتظمة

كجزء من خطط الحكومة واستراتيجياتها، واصلت وزارة القوى العاملة، برئاسة محمد سعفان، تسجيل البيانات الخاصة بالتوظيف غير المنتظم بالدولة لدى مدير إدارة الموارد البشرية بالولاية كجزء من خطط الحكومة واستراتيجياتها، وأصدر تعليماته بالتحديث المستمر لبيانات التوظيف غير النظامية المسجلة. قاعدة بيانات دقيقة للعمالة الرسمية غير النظامية على أساس منتظم لمواصلة تقديم الدعم الاجتماعي والمالي والسليم الكامل، وتقول مصادر مسئولة إن الغرض من إدارة جرد العمال غير النظاميين هو رمضان مع العد التنازلي لهذه الفرص في ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضمان حياة كريمة.

2.6 مليون عامل غير رسمي في المحافظة

وبحسب المصادر، فإن الحجم المسجل رسمياً للعمالة غير الشرعية في تقرير قطاع العمل في 27 ولاية هو 2.5 مليون إلى 2.6 مليون عامل غير شرعي، وهو إجمالي عدد العمال غير الشرعيين في مختلف أنحاء الجمهورية 15 مليون شخص، فضلاً عن أن الحكومة تعمل بقصارى جهدها في سبيل توفير حياة كريمة لدى الكثير من المواطنين الراغبين في العمل الحكومي.

الوزير يركز على ضمان حياة كريمة للعمال غير الشرعيين

كان ذلك عندما أكد وزير العمل لمديري الدائرة أن الدائرة ستحتاج إلى إصدار شهادة لقياس مستويات المهارة والتراخيص التجارية وإصدار بطاقة وطنية جديدة للمهنة التي تعمل فيها بالفعل. يعمل عمال مؤقتون في الميدان على تقديم هذه الفئة من الرعاية الصحية والاجتماعية والتأمين استعدادًا لتطوير الخطط وأنظمة الدعم الشامل كجزء من مبادرة الرئيس “حياة الكرامة”، كما يرصد الوزير أوضاع هذه الفئة، ويحدد المشاكل والعقبات التي تواجههم، ويؤسس الإدارة إذا أراد البعض تغيير المهن ، وقطاع العمل.