“علشان فلوس تركي الشيخ”.. نجم الزمالك يكشف سبب انضمامه للفريق ورفض الاحتراف

كشف نجم الزمالك السابق خالد بوطيب سبب انضمامه لصفوف الفريق رغم احترافه في الدوري التركي قبل خوض أولى تجاربه الأفريقية بعد رحلة كبيرة في الإحتراف الأوروبي، حيث صرح المغربي خالد بوطيب أن المقابل المادي كان السبب وراء تواجده في الدوري المصري الذي بدى غريبًا لمهاجم المنتخب المغربي السابق بالرغم من قلة مشاركته مع الزمالك.

وقال خالد بوطيب خلال حواره مع موقع “so foot” الفرنسي: “الدوري المصري مختلف للغاية عن أوروبا لأنه يمتلك عدد من اللاعبين المميزين، هناك 18 فريقًا في الدوري المصري 14 منها يخوض مبارياته في القاهرة، بالإضافة لعدم التنظيم في أيام المباريات، كنا نلعب الإثنين والخميس والأحد”.

وأضاف: “اللاعبون المصريون لديهم إمكانيات فنية رائعة جدًا بشكل عام، معظم اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب مصر في أمم إفريقيا الأخيرة كانوا زملاء سابقين، مثل محمد أبو جبل، مصطفى محمد”.

وعند سؤاله عن سبب انضمامه للزمالك وتركه اللعب في أوروبا: “في البداية لم أكن متحمسًا لفكرة التوقيع لنادِ أفريقي، ولكن كان متبقي في عقدي مع مالاتيا سبور موسم ونصف، وعرض الزمالك الذي قدم لي كان لمدة 3 مواسم ونصف بمقابل مادي جيد، كنت سأصبح في صفوفه حتى عامي الـ35، ورأيت أنه نادي كبير ويصل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا كل موسم”.

وخاض خالد بوطيب مع الزمالك في 14 مباراة في بطولة الدوري المصري وسجل 4 أهداف.