سجل الآن..قسم الاختبارات منصة درسك تسجيل الدخول للامتحانات النهائية بالأردن 2020 الآن عبر darsak.gov.jo

قامت وزارة التربية والتعليم بالأردن بتوفير منصة درسك جو exams.darsak.gov.jo، لأداء الامتحانات النهائية وتقييم الطلبة في العام الدراسي 2019/2020، ذلك كان منذ بداية تعطيل الدراسة بكافة المناحي داخل المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبحت منصة نور سبيس مكملاً لدرسك الإلكترونية من أجل إيصال الدروس والمناهج للطلبة، وأخيراً امتحانات الأردن عبر darsak.gov.jo.

امتحانات درسك exams.darsak

أعلنت الوزارة جدول الاختبارات النهائية لجميع الصفوف حتي الثاني عشر، وأضافت أن رابط منصة درسك التعليمية تسجيل الدخول متوفر عبر darsak.gov.jo، ومرفق عليه كافة جداول الاختبارات ومواعيد الجلسات التي تهم الأردنيين وغير الأردنيين، كما تتوفر خاصية الاستعلام عن الرقم الوطني إذا لم يكن الطلاب علي علم به.

تسجيل الدخول درسك جو darsak.gov.jo يتم من خلال خطوات مبسطة، والتي سنرفقها لكم الآن للدخول بكل سهولة، كما نعلمكم أنه يجب الالتزام بمدة الجلسة التي تبدأ في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت الأردن، وتستمر لساعات متأخرة من اليوم، وللدخول وأداء الاختبارات نرفق لكم الآتي.

رابط منصة درسك التعليمية للدخول

استخدام المنصة التعليمية الإلكترونية درسني، ستكون سهلة لجميع الطلبة الصغار والكبار، والدخول يكون وفق الآتي:

  • دخول المنصة عبر الضغط علي، https://darsak.gov.jo/.
  • اختيار انتقال إلي الاختبار.
  • يتم إكمال البيانات المطلوبة.
  • إدخال الرقم الوطني “التعريفي”.
  • تحديد تاريخ ميلاد الطالب.
  • بالأخير يتم الضغط بدء الاختبار.

تعليمات هامة امتحانات درسك جو

قبل دخول منصة درسك امتحانات الأردن النهائية عبر exams.darsak.gov.jo، يجب عليكم الالتزام بالتعليمات الآتي ذكرها خلال حضور امتحان درسك جو.

  • الدخول وقت الامتحان من الساعة العاشرة صباحاً وحتي السادسة مساءً.
  • الالتزام بمدة جلسة كل طالب، وهي لمدة ساعتين تبدأ منذ دخوله المنصة.
  • التأكد من الضغط علي إرسال الإجابات بنهاية الورقة، لإثبات حضورك.

تقترب الامتحانات من نهايتها، وسيكون عمل الوزارة والتصحيح الإلكتروني مستمراً منذ هذه الوهلة وحتي التمكن من إنهاء عملية تصحيح أوراق اختبارات الطلبة والطالبات ليتم توفير نتائج الطلاب في أقرب فرصة إلكترونياً.

أخر اختبار درسك قسم الاختبارات

يؤدى طلاب الصفوف من الرابع حتي الثامن أخر اختبار لهم عبر رابط درسك قسم الاختبارات النهائية، والذي وفرناه لكم بالأعلى ضمن تعليمات مبسطة من أجل دخول منصة درسك جو، وسيكون يوم الأحد 13 من يونيو هو أخر أيام الامتحانات النهائية للصفوف حتي العاشر، وسنوفر رابط امتحانات درسك توجيهي خلال الأيام المقبلة فور إعلان الوزارة عن بدايتها.

الاختبارات للصفوف من التاسع حتي الحادي عشر قائمة اليوم الأحد 14 من يونيو لأداء أخر امتحان للطلبة، وبعدها يتم توفير النتائج للطلبة من الرابع حتي الحادي عشر في أقرب وقت، مع اقتراب أداء اختبارات درسك توجيهي بالأردن.