مش هترمي قشر الموز بعد كدا .. تعرف علي فوائد قشر الموز لصحة الانسان بدليل الاطباء

يعتبر الموز من اكثر الفاكهة المحببة لدي الناس حول العالم وذلك لمذاقة اللذيذ وايضا لما يقدمة لجسم الانسان من فوائد صحية عديدة ما يجعل الاطباء والمتخصصون بنصحون دائما بتناول الموز ولكن ما لا يعرفة معظم الناس ان لقشر الموز العديد من الفوائد ايضا والذي اثبتها الاطباء ومن خلال هذا المقال سوف نعرض مجموعة من اهم الفوائد التي يقدمها قشر الموز لجسم الانسان وكيفية الاستفادة منه .

 

فوائد قشر الموز :

  • اثبت البحاث ان قشر الموز يساعد علي تبيض الاسنان وذلك من خلال فرك الاسنان بقشرة الموزة الطازجة.
  • يحتوي قشر الموز عي نسبة عالية من العديد من الفيتمينات ما يجعلة يساعد في خفض معدل الكولييسترول الضار في الدم و التقليل من احتمالية الاصابة بالامراض القلبية المختلفة.
  • يساهم قشر الموز في تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب حيث يحتوي قشر الموز علي نسبة كبيرة من مادة التربوفان والتي يحولها جسم الانسان الي هرمون السيروتونين او ما يعرف بهرمون السعادة ما يساعد علي تحسين الحالة اللمزاجية والنفسية وتقليل حدة التوتر .
  • ومن ابرز فوائد قشر الموز انه يعمل علي محاربة العديد من المراض و محاربة علامات الشيخوخة والتقدم في السن وذلك لاحتواء قشر الموز علي مضادات الاكسدة القوية التي تساعد علي تغذية بشرة الانسان .

 

والجدير بالذكر ان طحن قشر الموز واستخدامة علي الشعر يفيد في تقوية شعر الانسان وعلاجة من الجفاف والتقصف بالاضافة الي احتواء قشر الموز علي العديد من المعادن والعناصر المفيدة للبشرة حيث يساعد قشر الموز في علاج البذور والندوب والتجاعيد التي تواجة بشرة الانسان .