“متبقي قد إيه” خبر هاام بشأن صرف معاشات مارس 2022 وموعد الإيداع في حسابات المستحقين

موعد صرف معاشات مارس وذلك اعتبارًا من يوم 1 مارس، ستصدر الإدارة الوطنية للتأمينات الاجتماعية معاشات تقاعدية لشهر مارس 2022 لحوالي 10 ملايين و 644000 مواطن، وتحول جميع الحسابات إلى البنوك ومكاتب البريد لدفع المعاشات التقاعدية تمهيدًا لدفعها من البنوك وماكينات البريد وعبر مكاتب فورى الفرعية في أول يوم من شهر مارس.

ما هو موعد صرف معاشات مارس؟

اعتبارًا من اليوم الموافق 1 مارس 2022 يتم سحب المعاش من أي جهاز صراف آلي، وهذا يشير إلى أنه يتم تفعيل بطاقة “ميزة” من خلال استبدال بطاقة استرداد المعاش البلاستيكية القديمة ببطاقة ذكية عالية التأمين “بطاقة ميزة”. وبعد عدة أشهر قالت إنه تم توفير صرف المعاش وتحويله لمن يرغب في استخدامه على الهاتف المحمول في إجراء بسيط وسهل من خلال المحفظة الإلكترونية.

وذلك بالتوجه إلى واحدة من شركات الهاتف المحمول لطلب فتح المحفظة الإلكترونية مرة واحدة فقط، أما باقي الإجراءات تتم من خلال الهيئة القومية وشركات الهاتف المحمول، وذلك بالعمل مع الجهاز القومي لتنظيم المكالمات الهاتفية.

موعد زيادة معاشات المستحقين

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد زيادة معاشات شهر نوفمبر لأصحاب المعاشات، وأكد أن قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، ينص علي الزيادة في المعاشات في الثلاثين من شهر يونيو كل عام وذلك بمعدل ضخم اعتبارا من أول شهر يوليو وبحد أعلي تكون الزيادة 15%.

ما موعد صرف المعاشات وما هو السن القانوني؟

يتم صرف المعاش من الدولة عندما يصبح الإنسان في مرحلة الشيخوخة وبعد تفرغه من العمل ليتمتع بحياته بعد انتهاء مشوار عمله سواء في الحكومة أو القطاع الخاص أو الأعمال الحرة ويبدأ في الحصول على المعاش بعد سن 60 عام تبعاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الذي يندرج تحت رقم 148 لسنة 2019.