بشرى لـ 74 ألف مدرس.. مفاجأة سارة من الحكومة للمعلمين

أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، مفاجأة سارة بشأن للمعلمين بشأن ملف الترقيات، حيث أكد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي نجحت في الحصول على موافقة مجلس الوزراء في استثناء المعلمين من قرار وقف حركة الترقيات والذي أصدره الدكتور مصطفي مدبولي في الثاني عشر من شهر أكتوبر الماضي لمدة 6 أشهر.
وأضاف حجازي أن وزارة التربية والتعليم، تقدمت بمذكرة قانونية بعد أن تقدمها بها إلى وزير التعليم ومن ثم تم دراستها من قبل المستشار القانوني لوزير التعليم وبعدها تم التقدم بها إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء حيث تم موافقة على استثناء المعلمين من قرار وقف حركة التحركات.

بشرى لـ 74 ألف مدرس.. مفاجأة سارة من الحكومة للمعلمين
بشرى لـ 74 ألف مدرس.. مفاجأة سارة من الحكومة للمعلمين

ترقية 74 ألف معلم

وكشف نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين أنه من المستهدف ترقية نحو 74 ألف معلم خلال الفترة المقبلة، على أن يتم إتباع إجراءات الترقية على رأسها الحصول على الدورات التدريبية لجميع المترقيين، بالإضافة إلى الخضوع إلى اختبارات إلكترونية ليتم الترقى لمن يجتازها.

وأشار حجازي إلى أن ترقية المعلمين الجدد تشمل الذين أمضوا عليه 5 سنوات على رأس العمل حيث تتم الترقية على الدرجة الوظيفية ” معلم، معلم أ، معلم أول، معلم خبير، كبير معلمين”.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر في الثاني عشر من شهر أكتوبر الماضي، قرارا بوقف حركة الترقيات لكافة القطاعات الحكومية باستثناء الوظائف القيادية ولكن بشرط الحصول على موافقة بذلك، في ضوء خطة الحكومة لترشيد الإنفاق بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا لمدة 6 أشهر من تاريخ القرار، ولكن المعلمين حصول على استثناء وسيتم إقرار ترقيتهم بدون توقف.