رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مارس 2022 وزيادة للضعف في هذا الموعد

موعد صرف معاشات مارس 2022، حوالي 10 ملايين متقاعد داخل جمهورية مصر العربية وأسرهم ينتظرون موعد صرف معاشات مارس 2022، ليتمكنوا من صرف مستحقاتهم المالية لشراء متطلباتهم الخاصة، بعد أن اعتادوا على ذلك صرف المعاشات في بداية كل شهر، علما بانه سوف نوفيكم بكافه  التفاصيل اللازمه حول هذا الموضوع.

قررت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تقسيم المتقاعدين إلى  ثلاثه شرائح

– الشريحة الأولى لمن يتقاضى معاشًا أقل من 1000 جنيه ، وبدأ الصرف عليها في الأول من مارس 2022.
– الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات من 1000 إلى 2000 جنيه وتسدد مستحقاتهم في 2 مارس 2022.
الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه ، حيث سيتم صرف معاشهم في 3 مارس 2022.

موعد صرف المعاشات عن شهر مارس 2022

ناشد اللواء جمال عوض أصحاب المعاشات بالتوجه إلى أقرب مكتب تأمين من محل الإقامة مع أصل بطاقة الرقم القومي وصورة من رقم الهاتف المحمول المكتوب عليها لاستلام البطاقة المميزة دون تحمل أي أعباء مالية. الذهاب إلى أي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر ، وفتح حساب جاري ، والإبلاغ عن مكتب التأمين. المعني بكتاب من البنك لتحويل المعاش،أضاف رئيس الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية ، أنه يمكن لحاملي البطاقة الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع شركات الهاتف المحمول لتقديم طلب فتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل جميع المزايا التأمينية إلى رقم الهاتف، اضاف ان “الاشخاص الذين تبادلوا البطاقات الزرقاء للهيئة تم تقسيمهم حسب الكثافات العددية حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة الى ثلاث مراحل منها المرحلة الاولى والتي تبدأ من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة اشهر” تنتهي في مارس 2022 عشر محافظات هي “السويس – الإسماعيلية – بورسعيد. شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان.

المرحله  الثانيه من معاشات شهر مارس 2022

وأوضح عوض أن المرحلة الثانية بدأت من يناير 2022 ولمدة أربعة أشهر حتى نهاية أبريل 2022، تشمل ثماني محافظات هي: “كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بنى سويف – المنيا – قنا “يتمتع سكان باقي المحافظات على مستوى الجمهورية بفرصة الحصول على بطاقة مزايا مجانية من أقرب مكتب تأمين لمدة 5 أشهر خلال الفترة من هذا الشهر وحتى نهاية مايو 2022، دعا رئيس الهيئة القائمين على الصرافة إلى عدم تزاحم مكاتب التأمين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة أن عملية تسليم البطاقة لن تستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل في جميع مكاتب التامين دون ربط ساعات العمل الرسمية وعدم مغادرة العمال الا بعد اخر زبون داخل المكتب لجميع خدماته.