مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022 بواسطة كارت ميزة بالتفاصيل

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022 يرغب في معرفتها العديد من المواطنين عن المواعيد الرسمية لصرف المعاشات خلال الأيام المقبلة خاصة وأن الفئة الثالثة والأخيرة من مستحقي المعاشات قد صرفوا معاشاتهم يوم 3 فبراير الجاري.

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية موعد صرف معاشات شهر مارس المقبل اعتبارًا من يوم 1 مارس المقبل لحوالي ما يزيد عن 10 ملايين مواطن من مستحقي المعاشات لجميع الشرائح المالية المعتمدة.

مواعيد صرف المعاشات لشهر مارس 2022
مواعيد صرف المعاشات لشهر مارس 2022

وقد قسمت التأمينات الاجتماعية إلى عدد من الفئات، والتي جاءت كالتالي:

  • تصرف لأصحاب المعاشات الذين يقبضون معاشات أقل من 1000 جنيه يوم 1 مارس المقبل.
  • الشريحة الثانية تتمثل في أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يتراوح ما بين 1000 و2000 جنيه اعتبارًا من يوم 2 مارس.
  • بينما يصرف معاشات لأصحاب الشريحة الثالثة الذين يقبضون مستحقات مالية ما يزيد عن 2000 جنيه اعتبارًا من يوم 3 مارس المقبل.

والجدير بالإشارة أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تسعى بكل جهدها لدمج مستحقي المعاشات في خطة الدولة للشمول المالي، فكل مستحق معاش يحصل على كارت ميزة بالمجان التي تتيح له صرف مستحقاته المالية من خلال ماكينات الصرف الآلي.

كما يتيح كارت ميزة لأصحاب المعاشات إلى جانب صرف مستحقاتهم المالية إجراء عمليات الشراء من خلال مواقع الإلكترونية وسداد المصروفات الحكومية والفواتير مثل الكهرباء والغاز والماء، ويستطيع مستحق المعاش الحصول على عائد من رصيد حسابه، والحصول على قرض شخصي بضمان المعاش.