“المصريين معلمين في كل مكان” بهبوط إضراري طيار مصري يبهر العالم بمطار لندن

بهبوط إضراري طيار مصري يبهر العالم أظهر مقطع فيديو قصير، مدته أقل من دقيقة ونصف، براعة طيار مصري أبهر الإنجليز بهبوط عالٍ وسلس في وسط مطار هيثرو بالعاصمة لندن، أثناء قيادته لرحلة طيران لمصر للطيران في أحدث طراز يعرف باسم “دريملاينر” وأثناء تلاعبه بعاصفة. في الطقس السيئ، تم تحويل ما تبقى من الرحلات التي حاولت الهبوط فوق المطار، بينما غيرت رحلات أخرى مسار هبوطها.

من هو الكابتن وليد مراد قبطان طيران مصر للطيران؟

قبطان الطائرة المصرية، الذي هبط بطائرته بمهارة واحترافية استثنائية وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة في بريطانيا في الساعات الأخيرة، سجلت خلالها سرعة رياح 110 كيلومترات في الساعة فوق مطار هيثرو بلندن رئيس نادي الطيران المصري وجمعية الطيارين المصريين لمدة 14 عاما.

ونال مقطع الفيديو الذي التقطته وسائل الإعلام الغربية، للرحلة المصرية رقم MS777K على الطائرة B787 “دريملاينر” وطيارها الكابتن وليد مراد، إشادة وإحساسًا واسع النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي الإنجليزية لقدرة الطيار المصري على التحكم في سيطرته. بالطائرة والهبوط بأمان، وهي ليست مجرد وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، زعمت وسائل الإعلام البريطانية في تقاريرها الإعلامية أن الظروف الجوية غير العادية فوق أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، “هيثرو”، دفعت سلطات لندن إلى تحويل غالبية الطائرات إلى مطارات أخرى مجاورة حيث يمكنها الهبوط بأمان.

المطارات وإلغاء الرحلات الجوية في هيثرو

أشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى الهبوط الاحترافي الذي قام به كابتن شركة مصر للطيران “وليد مراد” في ثالث أكثر مطارات لندن ازدحامًا، في وقت كانت الطائرات تتأرجح حول المطار بسبب الرياح القوية والعاصفة التي اجتاحت المدينة. أثرت على المطار. وتعطلت الحركة الجوية فوق المطار مما استدعى إلغاء عدة رحلات وإعادة توجيه أخرى إلى المطارات الألمانية.

ونشرت وسائل الإعلام الإنجليزية ووسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق تلفيق عاصفة جوية أطلق عليها اسم “ستورم يونيس” للسماح للطائرات بالهبوط في أكبر مطار في أوروبا، “هيثرو” في لندن، حيث ضربت هبوب عاصفة تبلغ 196 كيلومترًا في الساعة على جزيرة وايت.. لم يسبق له مثيل في المملكة المتحدة، حيث تصل هبوب الرياح إلى أكثر من 110 كيلومترات في الساعة في مطار هيثرو بلندن.

نتيجة لهذه الظروف الجوية، تم إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية في مطارات العاصمة الإنجليزية، ونصح مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين بالبقاء في منازلهم وأصدر إنذارًا أحمر، وهو أعلى مستوى، لجنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز.