حقيقة تاجيل الدراسه غدا بجميع محافظات مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

هناك احتمالية لتأجيل الدراسة غدا الاحد مع ثاني يوم بدء الفصل الدراسي الثاني وذلك اذا استمر سوء الاحوال الجوية حتي غد حيث ان الدراسة في موعدها غد واي محافظة تري تأجيل الدراسة يوم او اكثر فهذا القرار يتم اتخاذه من قبل المحافظ حسب ظروف وطقس المحافظة حيث ان الدراسة بدأت اليوم وانتظمت في عدد من المدارس.

ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت اجراءات تأمين الطلاب في المدارس في حالة سقوط الامطار او اي تقلبات جوية موضحة انه يتم فصل التيار الكهربي ومنع تواجد الطلاب عند كابلات الكهرباء وابتعاد الطلاب عن تجمعات المياه مع العمل علي شفطها من افنية المدارس.

بالاضافة الي التنسيق مع مديريات التعليمية والادارات في حالة رغبة المدارس في انهاء يومها بشكل مبكر قبل مواعيده المحددة، انطلق صباح اليوم السبت الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري وسط اجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا ويشهد اليوم السبت انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فيسود طقس بارد نهارا علي القاهرة الكبري والسواحل الشمالية ومعتدل علي وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر، دافئ علي جنوب الصعيد شديد البرودة ليلا علي كافة الانحاء.

وازضحت هيئة الارصاد الجوية ان اليوم فرص امطار خفيفة الي متوسطة تكون رعدية احيانا  علي كافة الانحاء وتمتد الي القاهرة الكبري وقد تصل لحد السيول علي وسط وجنوب سيناء.